اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 6:30 صباحًا
أخر تحديث : السبت 5 أكتوبر 2019 - 8:09 مساءً

قطاع الصحة فوق صفيح ساخن، وها علاش

صفروسوريز: عبادي حسني

 اصدر المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، لجهة فاس مكناس،  بيانا  للرأى  العام الوطني تضامن من خلله مع كل ضحايا مرسوم الإلزامية اللاإنسانية، سواء  من المواطنات والمواطنين، أو بصفوف الأطباء، خاصة الاختصاصيين، من ذوي الاختصاصات الاستعجالية، من توليد وإنعاش، أو عموم الجراحات، الموقوفين عن العمل، أو المتابعين في حالة سراح أو اعتقال.

حيث طالب البيان بالمراجعة الاستعجالية، بل الفورية، للمرسوم الخاص بالحراسة والإلزامية، قبل سقوط مزيد من الضحايا الجدد من الجانبين؛ فلا يعقل ولا يمكن للجسم الطبي أن يستمر في أداء الفاتورة الباهضة الثمن من عمره، لترقيع عجز وزارة الصحة، عن توفير ما يكفي من أطر طبية مختصة، لإرصاء نظام حراسة حقيقي ومتكامل، يضمن الأمن الصحي للمواطن.

وعليه، يدعو الكتاب العامين لأقاليم الجهة، الى استعجال عقد اجتماعات طارئة، بخصوص هذا  الموضوع، مع مندوبي وزارة الصحة، لفرض الشروط العلمية للممارسة الطبية السليمة، المؤمنة للمواطن والطبيب في آن واحد، بشروط علمية  واضحة، من تعقيم وغيره من عدد وعدة، خاصة بالمركبات الجراحية، بتنسيق مع أطباء الاختصاصات الاستعجالية..

كما يدعو مناضلي الجهة، الى إنجاح هذه  المحطة النضالية، لإضراب  يوم الاثنين 7/10/2019  المستثني لأقسام الإنعاش والمستعجلات والطوارئ، والتعبئة الاستثنائية له، بالإضافة إلى الالتحاق بوقفة العرائش  أمام مندوبية وزارة الصحة، على الساعة 11، تضامنا مع احد الاطباء

وفي هذا السياق  دعا  رئيس رابطة الاطباء الاستقلاليين بصفرو الدكتور “محمد امين السلاوي” من خلال مراسلة خاصة توصل بها موقع “صفروسوريز”  موجهة الى السيد رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بالمجلس المستشارين  التدخل عبر هذا الاخير لاقتراح حلول جذرية  للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع  كقلة الموارد البشرية وانعدام الظروف  العلمية واللوجيستيكية في المستشفيات التي تفتقد لكل المؤهلات التي تسمح بجودة الخدمات المقدمة للمرضى حسب المراسلة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حسن الخاتمة:مسن يسقط ميتاً أثناء صلاة الجمعة في مسجد بفاس
7 ديسمبر 2019 / قراءة

حسن الخاتمة:مسن يسقط ميتاً أثناء صلاة الجمعة في مسجد بفاس

صفروسوريز: متابعة لفظ مسن أنفاسه الأخيرة أمس الجمعة ، بعد فراغه من أداء صلاة الجمعة بمسجد الغفران باب الفتوح صهريج كناوة بمدينة فاس. مصادر محلية نقلت أن الشيخ المسن ، مشهود له بأخلاقه العالية و حسن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...