اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 1:24 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2019 - 5:46 مساءً

الثانوية التأهيلية سيدي الحسن اليوسي بصفرو تحتفي بربيعها التربوي 13 على إيقاع الأنشطة المواطِنَـــة

صفروسوريز: تقرير من اعداد سفيان عديسة

 تحت شعار: “أنشطة الحياة المدرسية مدخل إلى إرساء دعائم المواطنة“؛ نظمت الثانوية التأهيلية سيدي الحسن اليوسي بصفرو بتعاون مع المديرية الإقليمية بصفرو، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالثانوية؛ والجماعة الترابية لمدينة صفرو، وجماعة أغبالو أقورار، ومؤسسة الياسمين للتعليم الخاص؛ أيامها الثقافية الربيعية، الممتدة من: 30 أبريل إلى 4 ماي 2019.

وقد تضمن البرنامج أنشطة متنوعة مسَّت جميع جوانب الحياة المدرسية، ومختلِف مجالات الإبداع الفنية، حيث أبان المتعلمون عن مواهبهم الخلّاقة، وطاقاتهم ونبوغهم الفني والإبداعي والرياضي.

    هذا وقد افتتحت المؤسسة برنامجها بصبيحة بيئية شملت البستنة ونظافة فضاء المؤسسة الداخلي، تلاها لقاء تحسيسي حول داء الكُباد ومرض الليشمانيا، من تأطير فريق مختص تابع لمندوبية وزارة الصحة بصفرو، ثم إجراء مباريات الترتيب في كرة السلة. وكان التلاميذ على موعد في الحصة المسائية مع مسابقة ثقافية وأنشطة فنية موازية.

   وتميّزت أنشطة اليوم الثاني بحضور السيدة المديرة الإقليمية ضمن وفد مهم من رؤساء المصالح، والاستشارة والتوجيه، والشركاء المتعاونون وخاصة إدارة مؤسسة الياسمين للتعليم الخاص بصفرو، حيث تابعوا عرضا باللغة الفرنسية في موضوع:

Lycée Sidi Elhassan ELYOUSSI : Un établissement Citoyen.

Objectif : (Ancrer Les Valeurs De La Nation – La Citoyenneté)

وأشرفوا على توزيع عدة جوائز في المجال الثقافي والرياضي والتميّز الدراسي. وخاصة كأس دوري سيدي الحسن اليوسي في كرة السلة وكرة القدم. واختصّت الحصة الزوالية بأمسية فنية قدّم فيها التلاميذ إبداعاتٍ متميزةً في المسرح والموسيقى والرقص والشعر والفكاهة… باللغة العربية والفرنسية والأمازيغية والأنجليزية والإسبانية والإيطالية والألمانية.

   وصباح يوم الجمعة كان الحاضرون على موعد مع عرضين اثنين، أحدهما في موضوع: “قيم التسامح وتدبير الاختلاف وتنمية الذات في الوسط المدرسي”، والآخر في موضوع:

L’ènèrgie Verte Au Maroc

وفي المساء أنشطة رياضية وفنية متنوعة. قبل أن يتم إسدال الستار على هذه الدورة الثالثَ عشْرة بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين، والجوائز التحفيزية على المتميّزين، وذلك صباح يوم السبت 4 ماي.

    جدير بالذكر أن أساتذة الثانوية التأهيلية ومنشطي الأندية التربوية بها أشرفوا بكل تلقائية وحماس على إعداد هذه الأنشطة والإشراف عليها، تماما مثلما انخرط التلاميذ والشركاء بفعالية في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية، بالتنظيم والدعم والمشاركة والتشجيع. وهو ما ترك انطباعا إيجابيا وصدىً طيباً في نفوس مرتادي المؤسسة، مما سينعكس إيجابا على مردودية التلاميذ وعلى سلوكهم المدني وقيمهم المواطِنة اتجاه مؤسستهم ومحيطهم ووطنهم أجمع.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر
16 يونيو 2019 / قراءة

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر

صفروسوريز: حسني عباي توصل موقع “صفروسوريز” بعريضة موقعة من طرف جميع الأساتذة   الموكول إليهم مهمة المراقبة في الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي برسم السنة الدراسية 2018/2019 بالثانوية الإعدادية بنصفار تطالب من خلالها بتوفير الأمن بمحيط المؤسسة وذلك للإحداث…
+ المزيد من أخبار وطنية ...