اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 2:54 صباحًا
أخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 10:52 مساءً

حصريا وانفراد: وزير التربية الوطنية والسيد عامل اقليم صفرو عمر بنجلون في رحاب المؤسسات التربوية بصفرو

صفروسوريز:حسني عبادي

قام  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد امزازي سعيد مرفوفا بالسيد عامل اقليم صفرو “عمر التويمي بنجلون” والسيد الكاتب العام للعمالة والسيدة وفاء شاكير المديرة الاقليمية بصفرو والسيد رئيس الشؤون الداخلية وممثلي المصالح الامنية والبطلة العالمية نوال المتوكل، رئيسة جمعية رياضة وتنمية والسيد سفير الجمهورية الكورية والسيد رئيس المجلس البلدي  زوال يوم  الخميس 2 ماي 2019، بزيارة تفقدية إلى الثانوية الاعدادية “الرفايف” حيث تابعوا  درسا في التربية البدنية باستعمال التكنولوجيا الحديثة .

وتأتي هذه الزيارة في إطار التتبع الميداني لأوراش الإصلاح، وكذا في إطار تفعيل الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين 2015-2030 في شقها المتعلق بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال 
في الممارسات الصفية، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع بين الوزارة، والجمعية المغربية”رياضة وتنمية” ، حيث استفادت الثانوية الإعدادية الرفايف،، وبدعم من السفارة الكورية من عتاد معلوماتي، عبارة عن حواسيب مكتبية في تدريس مادة التربية البدنية قصد استفادة التلاميذ والتلميذات من الدروس النظرية استباقا للتمارين الميدانية، و. حسب تصريح لسيد وزير التربية الوطنية في تصريح حصري لموقع “صفروسوريز”.

كما زار الوفد الرسمي، مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد” 18 نونبر” للوقوف على تجربة تأهيل وإدماج التلاميذ غير الممدرسين ومدرسة الداخلة الابتدائية، وكذا المركز الجهوي للامتحانات بمدينة فاس.

كما شملت الزيارة كذلك مدرسة الداخلة الابتدائية حيت تمت زيارة مختلف الحجرات المدرسية كما تم إطلاق من هناك حمام السلام كعربون محبة للوفد المرافق لسيد عامل اقليم صفرو “عمر التويمي بنجلون والسيد وزير التربية الوطنية  السيد “امزازي سعيد” والسيدة “نوال متوكل” والسيد السفير

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر
16 يونيو 2019 / قراءة

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر

صفروسوريز: حسني عباي توصل موقع “صفروسوريز” بعريضة موقعة من طرف جميع الأساتذة   الموكول إليهم مهمة المراقبة في الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي برسم السنة الدراسية 2018/2019 بالثانوية الإعدادية بنصفار تطالب من خلالها بتوفير الأمن بمحيط المؤسسة وذلك للإحداث…
+ المزيد من أخبار وطنية ...