اليوم الخميس 23 مايو 2019 - 10:54 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 12:50 مساءً

هل أصبحت مساجد صفرو تحت وصاية من هب ودب …؟؟؟

    صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

وجدت المساجد للعبادة ، والعبادة تتطلب الهدوء والطمأنينة لتوفير الراحة النفسية بهدف الوصول للخشوع بين يدي الله تعالى … ، وهذا ما اعتدنا عليه كمسلمين مؤمنين بمساجدنا ، إلا أن بعض الظواهر التي بدأت تنتشر بمساجد المدينة تعاكس وتناقض وتقضي على شروط وآداب المسجد …، ذلك أن دخول مكان العبادة أصبح تحت رحمة وشروط بعض الطفيليين الذين من الوهلة الأولى ومن خلال سحنتهم تجد نفسك أمام كائنات تعكس صورة مناقضة لقيم وآداب وأخلاق الإسلام … .

     وأولى الشكايات والاحتجاجات التي بدأت تتعالى خرجت من مسجد حبونة بصفرو الذي يعيش مصلوه ، بين العشاءين ، حالة من الغضب جراء سلوك ” مواطن ” لا يعرف أحد ما هي الجهة التي كلفته باستفزاز المصلين ، إذ بمجرد ولوجهم باب المسجد  وبطريقة مثيرة للغضب  يأمرهم بوضع الأحذية بالأغلفة البلاستيكية ،- الشيء الذي يقوم به المصلون منذ مدة دون حاجة لتدخل هذا …- مقدما دروسا للمصلين ومعطلا إياهم عن الدخول في الصلاة ، الشيء الذي يدفع بعض المصلين للاحتجاج عليه عن الطريقة الاستفزازية التي يتعامل بها … ليصبح المسجد مكان بلطجة عوض مكان عبادة . هذا إضافة إلى لجوءه لإغلاق الأبواب الخلفية في وجه المصلين الذين من بينهم شيوخ كبار يضطرون للتنقل للباب المفتوح من الجهة الأخرى والذي يصير مكتظا أثناء الدخول والخروج ، علما أن حالة الطقس دافئ ولا برد ولا رياح تؤثر على المتواجدين بالداخل ، بل أن سخونة الداخل يتطلب فتح الأبواب لا إغلاقها …

     فما هي الجهة التي كلفت هذا للتحكم بمزاجية في المسجد والمصلين ؟ ولماذا تم السكوت عن مثل هكذا سلوك ؟ وهل أصبحت المساجد وسية البعض يتحكمون فيها ومن يدري قد يؤدي بهم  هذا التحكم يوما إلى  فرض الإتاوات على المصلين ؟

     إن الأمر خطير جدا يفرض التدخل السريع لحماية مساجدنا من التسلط والتحكم والمزاجية…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

إدارة السجن المحلي لصفرو تحتفي بموظفيها في الذكرى السنوية لتأسيس المندوبية العامة
9 مايو 2019 / قراءة

إدارة السجن المحلي لصفرو تحتفي بموظفيها في الذكرى السنوية لتأسيس المندوبية العامة

صفروسوريز: حسني عبادي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتأسيس المندوبية العامة، التي تصادف 29 أبريل من كل سنة، نظمت إدارة السجن المحلي لصفرو احتفالا بهيجا على شرف الموظفين والأطر العاملين بالمؤسسة ترأسه السيد عامل اقليم صفرو”عمر التويمي بنجلون”، و ممثل …
+ المزيد من أخبار وطنية ...