اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:19 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 18 فبراير 2015 - 10:59 مساءً

صفرو: وزير الصحة خارج التغطية عن ما يقع داخل مستشفياته، فإلى متى؟؟؟؟

يعيش القطاع الصحي بصفرو أزمة كارثية لم تستطع   الوزراة إيجاد حل لها إلى يومنا هذا، وان كانت تصريحات كبار المسؤولين بالقطاع الصحي ببلادنا تأخذ طابعا تفاؤليا ضدا على الواقع ،فكلما توالت الأيام إلا ويزداد هذا القطاع تدهورا ينذر بكارثة إنسانية خطيرة ، وترجع أسباب هذا الوضع المتردي للقطاع بصفرو إلى عدة أسباب نذكر من بينها على سبيل المثال ، قلة الأطر الصحية من أطباء وممرضين ،وغياب التجهيزات الضرورية داخل المستشفيات .

ناهيك عن مظاهر عدة من الفساد التي تنتشر وسط القطاع الصحي ، منها الرشوة وصعوبة الولوج إلى المرافق الصحية، ثم ضعف التغطية الصحية، فالفقراء والطبقات المهمشة هي أكبر الفئات المتضررة من انتشار ظواهر الفساد في هذا القطاع الحيوي، وذلك من خلال عملية الابتزاز التي يمارسها بعض العاملين في القطاع، وعدم قبول “شهادة الراميد” مقابل التفاوض مع المرضى على أداء ما يشبه”الإتاوات” التي قد تصل إلى مئات الدراهم، وهو مبلغ لا قدرة للمرضى الفقراء على دفعه في بعض الحالات، مما يؤدي في الغالب إلى تفاقم مشكلاتهم الصحية.

 فعلى سبيل المثال المستوصف شهيد باها الذي يقع امام مبنى مندوبية الصحة بإقليم صفرو الذي يعاني من تسيب واضح للعيان بحيث غياب  شبه كلى للأطر الطبية، والطبيب الرئيسى للمستوصف، بحيث تلقى  الموقع عدة شكايات من المواطنين يتحدثون عن غياب محاور يمكن تحاور معهم.

 هذا وقد عبر مشتك آخر في شكاية توصلت ‘صفرو سوريز’ بنسخة منها، يعبر فيها عن استغرابه من غياب الأطر الطبية العاملة بمستوصف ‘آيت باها’ في الفترة الزوالية الأمر الذي يخلف فراغا في الخدمة الصحية التي ينتظرها المواطنون، فمتى يعي السيد الوزير مدى معاناة ساكنة صفرو والاقليم بقطاع الصحة،  ويرسل مفتشيه الى المستوصفات ليروا مدى معاناة صفريوين من سوء التدبير القطاع داخل الإقليم؟؟؟؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...