اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 6:01 مساءً
أخر تحديث : الأحد 15 فبراير 2015 - 10:06 مساءً

برشلونة يصفع ليفانتي بخماسية مدوية

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه لفوز كبير اليوم الأحد على ضيفه ليفانتي بخمسة أهداف نظيفة، ضمن مباراة الجولة الثالثة والعشرين من الليجا الإسبانية.
ومرة أخرى ينجح ثلاثي الهجوم المرعب للبرسا (ميسي والبرازيلي نيمار والأوروجوائي لويس سواريز) في التسجيل الليلة.
واحتفل ميسي بأفضل شكل بمباراته رقم 300 بقميص البلاوجرانا في الليجا، مسجلا هدفه رقم 26 في الليجا، ليقترب بقوة من متصدر قائمة هدافي البطولة، البرتغالي كريستيانو رونالدو (28 هدفا).
كما يعد الانتصار هو الحادي عشر على التوالي للبرسا في جميع المسابقات.
وقلص برشلونة بهذا الشكل الفارق بينه وريال مدريد متصدر الليجا إلى نقطة واحدة، بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، محققا انتصاره السادس على التوالي بالمسابقة المحلية.
بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 19 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.
استهل برشلونة الدقائق الأولى من مباراته بعرضية لنيمار إلى ميسي الذي فضل تسديدها بعد مراوغته للاعبين من الدفاع لكن كرته تطير فوق المرمى.
ومع حلول عشر دقائق واصل خلالها برشلونة السيطرة على الكرة في وسط ملعب ليفانتي، جرب راكيتيتش حظه من تسديدة قوية خارج المنطقة لكنها مرت بجوار مرمى الضيوف.
ولم يتأخر برشلونة كثيرا ليحول سيطرته على الكرة إلى هدف، بواسطة البرازيلي نيمار الذي تلقى عرضية متقنة من الجانب الأيمن مررها له ميسي ليكسر حاجز التسلل وينفرد بالحارس مسجلا بيمناه في الشباك.
وزاد بعدها الضغط من جانب ليفانتي الذي أتيحت له الركنية الخامسة (ق27) لكن الدفاع الكتالوني البديل كان صامدا.
ولم ينجح ميسي في تسجيل هدف (ق28) من مخالفة ثابتة خطرة خارج المنطقة، لتمر كرته إلى جانب القائم الأيسر لليفانتي.
وألغى الحكم (ق36) هدفا صحيحا لميسي من هجمة مرتدة لكرة مررها له نيمار، بداعي التسلل.
وقطع مارك بارترا كرة من الدفاع ليمررها إلى ميسي الذي لم يتوان في تسديدها بيمناه إلى داخل شباك الضيوف (ق37) مسجلا الهدف الثاني للفريق.
وواصل برشلونة في الشوط الثاني الضغط على دفاعات ليفانتي، وكاد ميسي يضيف هدفا جديدا (ق55) لكنه فضل تمرير الكرة امام المرمى لبدرو رودريجيز، لكن الدفاع تدخل ليبعدها.
وأهدر بعدها نيمار فرصة خطيرة لتسجيل هدف ثاني له (ق58) لكن تسديدة تمر بجوار المرمى.
وواصل ليفانتي التراجع للخلف ولم يخلق أي فرصة للتهديف، ليستغل برشلونة الأمر ليكثف من هجماته ليسفر الأمر عن هدف ثالث للفريق سجله ميسي (ق59) من عرضية كسرت حاجزت التسلل نفذها سرجيو بوسكيتس لتصل إلى بدرو على الجانب الأيمن الذي مررها بشكل رائع لـ”البرغوث” الذي لم يتوان في تسديدها بيمناه من جديد في المرمى.
وأضاف ميسي الهدف الرابع لفريقه والثالث له (ق65) من ركلة جزاء سددها بيسراه، لكرة تعرض فيها نيمار لعرقلة داخل المنطقة من جانب ديفيد نافارو لاعب ليفانتي.
وسدد تشافي هرنانديز (ق70) كرة قوية من خارج المنطقة بغية تسجيل هدفه الثاني هذا الموسم مع برشلونة والخامس للفريق لكنها خرجت بعيدة عن المرمى.
واختتم سواريز الذي نزل بديلا لنيمار، الخماسية لفريقه بشكل رائع (ق73) من عرضية للبرازيلي أدريانو على الجانب الأيسر انقض عليها بخلفية مزدوجة داخل المنطقة لتخترق شباك الضيوف.
وأهدر ميسي فرصة تسجيل السوبر هاتريك (ق86) من تسديدة قوية بيسراه ابعدها الحارس ركنية بصعوبة بعدما ارتقى إليها ولمسها بأصابعه وأبعدها من فوق العارضة.
وبهذا يستعد برشلونة بأفضل شكل لمواجهة مانشستر سيتي الثلاثاء على ملعب الاتحاد في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...