اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 3:36 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 3 أبريل 2019 - 6:13 مساءً

ميسور : ملتقى ربيع الطفولة و الشباب فرع ميسور يحتفي بالطفل و التراث

صفرو سوريز : نزار ايت هادي

في إطار بلورة أنشطتها السنوية و بشراكة مع وزارة الشبيبة و الرياضة ، تستعد جمعية ملتقى ربيع الطفولة و الشباب فرع ميسور كعادتها للاحتفال بالطفل والتراث ، وذلك من خلال “ملتقى الطفل و التراث” في نسخته السادسة و الذي سينظم أيام 5 – 6 – 7 أبريل 2019 بمدينة ميسور .

وتسعى الجمعية من خلال هذا الملتقى ، إلى التعريف بالتراث المحلي لكل بلدة على حدة ، ساعية من خلال ذلك إلى المحافظة على الموروث الثقافي ، و الذي يمثل الهوية المغربية ، و إيمانا منها بالدور الكبير الذي تلعبه جمعيات المجتمع المدني في ذلك .

إن ربط الطفل بكل العناصر الإيجابية في التراث، هو سعي مشروع طالما كان يهدف إلى تنمية السلوك وتعريف الطفل بأدوات وأشكال المعرفة الموجودة في بيئته الأولى، حيث تلعب الأسرة والمدرسة والمحيط الاجتماعي أدوارا بالغة الأهمية في هذا السعي، إيمانا بتحصين الطفل بثقافة راسخة تساعده على التعاطي مع الثقافات الأخرى بدينامية وحيوية، تمنعه من الإنجرار وراء نوع من أشكال الثقافة الدخيلة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاس تحتضن المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني (بلاغ)
23 أبريل 2019 / قراءة

فاس تحتضن المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني (بلاغ)

صفروسوريز: نص البلاغ          ينظم مجلس جهة فاس ــ مكناس بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي  وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي الدورة الثانية للمعرض الجهوي لمنتجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجهة فاس ــ مكناس خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 28 أبريل 2019، بفضاء…
+ المزيد من أخبار وطنية ...