اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 - 5:57 مساءً
أخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 2:49 مساءً

فريق المعارضة بالمجلس البلدي لصفرو تطالب عامل الاقليم بتنفيذ قانون 113/14

صفروسوريز: حسني عبادي

توصل موقع “صفروسوريز” عبر مصادره الخاصة بشكاية التي رفعتها المعارضة بالمجلس البلدي والمتكونة من حزب الاستقلال وحزب الحركة الشعبية إلى عامل إقليم صفرو المعين أخيرا السيد عمر بنجلمون التويمي، تطالب من خلالها هذا الأخير تفعيل المادة 64  من القانون التنظيمي 113.14  “بالنظر إلى  حجم الاختلالات  والمخالفات والخروقات المرتكبة من طرف جمال الفلالي   رئيس المجلس من سوء التدبير إلى استغلال النفوذ وتبديد المال العام والتفريط في أملاك عمومية وتفويت استغلالها خارج الضوابط القانونية”، تقول المعارضة.

هذا وتجدر الإشارة هنا بأن المعارضة قد وقعت شكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس لفتح تحقيق و بحث معمق بخصوص وجود شبهة تبديد أموال عمومية و خرق قانون الصفقات العمومية و استغلال النفوذ و الغدر و تضارب المصالح ضد رئيس الجماعة الترابية جمال الفلالي المنتمي لحزب العدالة والتنمية.  بعدما قامت الجمعية المغربية لحماية المال العام بنفس إجراء. لإضافة إلى مجموعة من الجمعيات الحقوقية المهتمة بحماية المال العام أبرزها المنظمة المغربية لحقوق الإنسان.

هذا وبالنظر الى  خطورة الأفعال التي جاءت في الشكاية اتصل موقع “صفروسوريز” بالسيد جمال الفلالي إلا أن هاتفه خارج التغطية، مباشر بعد ذلك اتصل الموقع بالسيد العابد محمد بصفته الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية بصفرو عبر الهاتف حيث صرح لنا بأن ” المعارضة حرة وعندها الحق بأن  تأخذ الموقف الذي تريده ولا احد له الحق بأن  يلومها، غير أنها يجب  أن نضع مصلحة المدينة فوق كل اعتبار، خاصة في المرحلة الدقيقة التي نمر بها في جماعة صفرو، من  تحقيق مجموعة من المكتسبات أبرزها مكتسب التأهيل الحضري بحيث يجب على الجميع المساهمة فيه معارضة و أغلبية، وكل الأعضاء  يجب ان يكونوا مجندين ويدافعون عليه ويحافظون عليه. وليس أغلبية ومعارضة بل كل  ساكنة مدينة صفرو، كل الفاعلين  والمناضلين التي تهمهم مصلحة المدينة، أما الصراعات الشخصية فلا مصلحة للمواطنين فيها، كما أن حصيلة الرئيس فهي حصيلة المجلس خاصة بأن المعارضة صوتت معه في جل المراحل وبالتالي فإنها تتحمل معه كامل المسؤولية للنتائج المحصل عليها في المدينة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ
9 أكتوبر 2019 / قراءة

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ

صفروسوريز: توصل موقع صفروسوريز ببيان موقع من طرف مكونات التحالف الجديد للجماعة الحضرية بصفرو والمكون من حزب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي، ننشره كما توصلنا به:
+ المزيد من أخبار وطنية ...