اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 - 5:31 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2019 - 11:02 صباحًا

اناس الدكالي يعفى مدير المستشفى الاقليمي لصفرو بقرار وزاري غير معلل

صفروسوريز: حسني عبادي

لا حديث في مدينة صفرو إلا على قرار السيد وزير الصحة انس الدكالي المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية إعفاء الدكتور فضول عبد الحميد من منصب مدير المستشفى الاقليمي محمد الخامس بدون سابق إنذار أو تعليل في خرق سافر للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، يقول احد المختصين في القضاء الاداري الذي من المفروض على أي قرار الإداري  يجب ان يكون معللا و إلا سيكون مصيره الإلغاء من طرف المحكمة الإدارية المختصة ، حيت ينص قانون 03-01 على ضرورة تعليل الإدارة قراراتها لضمان  للحد من اليبوقراطية وغلو السلطة التقديرية للإدارة….

ومن هناك تساءل بعض  مرتفقي مرفق الصحة بصفرو على الأسباب الحقيقية لهذا الإعفاء لاسيما التطور الملحوظ الذي شهده القطاع في مرحلة المدير فضول الذي تقول الارقام و الاحصائيات التي حصل عليها موقع “صفروسوريز” عبر مصادره الخاصة زيادة ملحوظة في مداخيل المستشفى  بالإضافة إلى العديد من الهبات أهمها المعدات الطبية الخاصة بالرضع والتي فاقت قيمتها 50 مليون سنتيم ثم الهبة المقدمة من طرف احد المحسنين والمتمثلة في تبليط ساحة المستشفى بقيمة تفوق 4 مليون سنتيم، دون أن ننسى الاتفاقيات المنجزة مع المجلس البلدي والتي أسفرت عن تقديم سائق سيارة الإسعاف رهن إشارة المستشفى و تخصيص 60 مليون سنتيم لإعادة  تأهيل و عصرنة مستودع الأموات بالإضافة الى شراء معدات طبية وشبه طبية خاصة بجراحة العظام وقسم الولادة والأطفال بقيمة تتجاوز 100 مليون سنتيم دون أن ننسى الدور الكبير الذي بدله المدير  لدفع بمشروع التوسعة والمتمثل في بناء مركز الاستشارات الطبية المختصة والإدارة حيث  ستعطى انطلاق أشغاله قريبا  مع القيام  بتحفيز الاطر الطبية  والشبه الطبية  ومختلفي مستخدمي المستشفى على القيام والمساهمة في مجموعة من الحملات الطبية والجراحية استفادة منها أزيد من 700 مريض ومريضة في مختلف التخصصات خلال سنة ونصف،كان  موقع صفروسوريز سباقا لنشرها وتغطيتها.

هذا وقد عبرت مجموعة من الأطر العاملة بالمستشفى الطريقة التي جاء بها الإعفاء حيث عبروا عن “تفاجآهم” و”استغرابهم” لعدم وجود أي أسباب تستدعي الإعفاء في ظل المنجزات التي عرفها وسيعرفها المستشفى الاقليمي محمد الخامس تاركين علامة استفهام كبيرة لماذا ثم إعفاء الدكتور عبد الحميد فضول؟.

سؤال نقلناه الى السيد مندوب وزارة الصحة  الدكتور البقالي عبد السلام  الذي صرح لنا عبر الهاتف على أن قرار الوزاري الذي  أعفى من خلاله المدير فضول لا يحتوي على أسباب  الاعفاء موضحا انه في الملف الاداري للمدير ستكون فيه الاسباب الحقيقية  لهذا الإعفاء، وأن هناك مجموعة من الأسباب التي دفعت بالوزير لاتخاذ هذا القرار ربما هناك “نقائص في التسيير” او “التدبير” و”حتى حاجة ما خافية” يقول المندوب أو ربما لم يعطي   la satisfaction”  او الايجابية المنتظرة في تسيير وتدبير هدا المرفق.

هدا وقد حاول الموقع الاتصال بالسيد حميد فضول المدير “المخلوع” حسب تسمية احد الفاعلين الجمعويين  بالمدينة الا ان هاتفه خارج التغطية.


هدا قد تداولت أخبار مؤخرا حول اعتماد المحاباة الحزبية في اختيار مسؤولي وزارة الصحة، على إثر فتح باب الترشيحات لشغل هذه المناصب في مجموعة من العمالات والأقاليم، لكن أناس الدكالي، وزير الصحة، خرج اليوم الاثنين 25 فبراير، في بلاغ وزع على بعض المواقع الاخبارية لنفي اعتماد الوزارة معيار الانتماء الحزبي في اختيار المرشحين لمناصب المسؤولية الخاصة بمناديب وزارة الصحة. ليطرح سؤال هل كان مدير المستشفى الاقليمي ضحية مؤامرة سياسية او ان فعلا لم يكن على قدر المسؤولية التي القت عليه من طرف الوزارة التي تسعى جاهدة الى جعل ضخ دماء جديدة في مختلف مناصب المسؤولية.

الدكتور كمال الينصلي :مدير بالنيابة للمستشفى الاقليمي محمد الخامس بصفرو
كمال الينصلي

في مقابل تم تعيين بالنياية الدكتور كمال الينصلي على رأس إدارة المستشفى.وقد شغل الدكتور كمال الينصلي مهمة الإشراف على مستوصفات الإقليم ومتمنياتنا بالتوفيق للسيد المدير الجديد في مهامه على رأس مرفق يكتسي أهمية خاصة لارتباطه المباشر بصحة المواطنين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ
9 أكتوبر 2019 / قراءة

التحالف الرباعي الجديد يرد “البيان التضليلي لرئيس الجماعة الترابية بصفرو/نص البلاغ

صفروسوريز: توصل موقع صفروسوريز ببيان موقع من طرف مكونات التحالف الجديد للجماعة الحضرية بصفرو والمكون من حزب الحركة الشعبية، التقدم والاشتراكية، الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي، ننشره كما توصلنا به:
+ المزيد من أخبار وطنية ...