اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 2:21 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2019 - 11:33 مساءً

“صفرو سوريز” خمس سنوات من العمل نضال واستمرار

صفروسوريز: حسني عبادي

يوم قررنا خوض غمار تجربة “صفروسوريز” منذ خمس سنوات بعد تجارب متعددة مع منابر مختلفة كمتعاون ثم كمراسل كنا نعلم جيدا ان المهنة ليست سهلة وكنا مستعدين لأداء ضرائب متعددة اولها ضريبة المصداقية والاستقلالية، ثانيها ضريبة المهنية واغلاها ضريبة النجاح المهني ورضى قرائنا الذين يغمروننا بتشجيعاتهم و متابعتهم الدائمة للموقع.

“صفروسوريز” جريدة الكترونية خرجت الى الوجود بجهد ثلة من شباب مدينة صفرو المثابر، وكانت المدينة في حاجة ماسة الى منبر اعلامي يغطي الخبر ويبحث عن المعلومة وينور الرأي العام بالخبر و التحليل الرصين والموضوعي في متابعة الشأن العام بكل تجلياته وفي جميع النواحي سياسيا و ثقافيا ورياضيا وكنا دائما السباقين للخبر والأوائل في تغطية الشأن العام بصدق و مصداقية، ومنذ الانطلاقة كان لنا اليقين في استمرارنا و نجاحنا بالرغم من العراقيل والصعوبات والتحديات التي تهون أمام الاقبال المتزايد لمتابعي الموقع، وبفضل هذه المتابعة استطعنا الاستمرار بالرغم من أفول مجموعة من المواقع التي لم تستطع الاستمرار.

في طريقنا الشاقة كانت مضايقات واستفزازات و اشواك كثيرة في الطريق استطعنا تجاوزها بحنكة و تبصر و كل منتقذينا اصغينا اليهم و قومنا أخطائنا. ادارة صفرو سوريز كانت حريصة على تطبيق قانون الصحافة والنشر الجديد فكنا الأوائل الذين حصلنا على الملائمة كما كان ملف موقعنا من أوائل الملفات بوزارة الاتصال حتى نكون في انسجام مع القانون الجاري به العمل إيمانا منا بكون لا أحد يعلو فوق القانون.

هذا المبدأ الراسخ جعلنا من المتابعين لاشغال المجلس الجماعي لمدينة صفرو حيث نشرنا كل الاخبار و تغطيتنا كانت شاملة لدورات المجلس حيث شجعنا الايجابي في العمل وانتقدنا السلبي وفضحنا السري و السلبي هذه المتابعة والتي من المفروض ان يشجعنا عليها رئيس المجلس الجماعي و يكافئنا لاننا نقوم بواجبنا في إخبار ساكنة المدينة والاقليم قد نصيب وقد نخطئ لكن الأكيد اننا نقوم بواجبنا ومنفتحين على من يقومنا ويصحح اخطائنا ولنا من الجرأة ما يكفي من تصحيح الاخبار و المعطيات شريطة الاحترام المتبادل و الخضوع للقوانين الجاري بها العمل، لكن السيد الرئيس ضاق ذرعا بما نكتبه و لم يستطع اسكاتنا ليلتجأ للقضاء لاخراسنا و إضغافنا لكن كنا اكثر حكمة لأن ثقتنا في القضاء كبيرة و نعرف اننا لا يمكن ان نجر لأشياء جانبية تبعدنا عن مهمتنا الاصلية التي هي متابعة الشأن العام فالتزمنا الصمت و انتظرنا قرار القضاء الذي كنا متيقننين من عدالته وضعف تلفيقات السيد الرئيس فكان ان تم حفظ الملف من طرف النيابة العامة.

اليوم نقول لمتابعينا الاوفياء اننا سائرون على خطنا التحريري الذي رسمناه منذ أول خروجنا للوجود، مصداقيتنا هي رأسمالنا، لسنا صحافة للاسترزاق، لسنا صحافة الابتزاز، لسنا صحافة الاثارة، انا نحن مهنيون صادقون نحب مدينتنا و نحب بلدنا وعازمين على مواصلة طريقنا ، ونسمي الاشياء بمسمياتها. لكل ذلك نقول للسيد الرئيس اننا سنواصل طريقنا، ورغم الاستفزازات و التهديدات التي نتعفف عن نشرها في موقعنا ولن ننشرها لكوننا نعرف الغث من السمين، موقع “صفرو سوريز” سيظل الموقع الأول والاكثر متابعة و مصداقية.

ويبقى رفع دعاوى قضائية ضد الشباب الناشط والمتابع للشأن العام خيارا جبانا لا يمكننا قبوله ولن يزيد هؤلاء الشباب الغيورين على مدينتهم الى صمودا واستمرارية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر
16 يونيو 2019 / قراءة

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر

صفروسوريز: حسني عباي توصل موقع “صفروسوريز” بعريضة موقعة من طرف جميع الأساتذة   الموكول إليهم مهمة المراقبة في الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي برسم السنة الدراسية 2018/2019 بالثانوية الإعدادية بنصفار تطالب من خلالها بتوفير الأمن بمحيط المؤسسة وذلك للإحداث…
+ المزيد من أخبار وطنية ...