اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 7:27 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2019 - 11:45 صباحًا

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع صفرو، ترسم صورة سوداء عن الوضع الصحي بالاقليم

صفروسوريز:

رسم بيان للمكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو، صورة سوداوية عن هشاشة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بمدينة صفرو. وعبر في ذات البيان، الذي توصلت “صفروسوريز” بنسخة منه، عن قلقه الشديد وهو يتابع ما آلت إليه الأوضاع والتراجع الخطير كما أسماه البيان ، عن مجموعة من الحقوق في العديد من المجالات، خصوصا الحق في الصحة، حيث سجل المكتب عدم مبالاة مندوب وزارة الصحة، ومعاناة المواطن الصفرويوي مع حالة الاكتظاظ التي يعيشها المستشفى الإقليمي محمد الخامس، خصوصا قسم المستعجلات، بسبب الفراغ الشبه التام للمراكز الصحية بالإقليم من التجهيزات والموارد البشرية والأطر الطبيه.

وندد المكتب بالطريقة التي تنهجها المندوبية، وانصراف بما وصفهم بالمتربصين بالمناصب، الذين جعلوا العمل النقابي مطية للركوب من أجل التمكن، ضدا على نيل وأهداف الشغيلة الصحية ونضالاتها.

كما وقف المكتب المحلي على الفشل الذريع، والتعاطي الأمني والمزدوج للسلطات المحلية والمنتخبة مع اقتصاد الريع الذي يدمر اقتصاد الإقليم، المتمثل في الترامي على الملك العمومي (مقالع الرمال ـ تجزيئ الغابات ـ المقاهي..).

واستنكر البيان ، الوضع الأمني المتردي الذي تعيشه المدينة، حيث تنتشر الجريمة، وخصوصا بالأماكن المنعدمة فيها الإنارة العمومية، وبمحيط المؤسسات التعليمية، كما أدان تدني مستوى المعيشة، وعدم تكافؤ الفرص وتفشي البطالة في صفوف شباب الإقليم.

وخلص البيان إلى رفضه التام مع استغرابه لطريقة تدبير المندوب الإقليمي للصحة لأزمة المراكز الصحية بالإقليم، داعيا وزارة الصحة بالتدخل العاجل وفتح تحقيق في الخروقات التي تعرفها المندوبية والمراكز الصحية،مطالبا كذلك المسؤولين بالتعاطي الجدي والمسؤول مع ملف الملك العمومي.

ولم يفوت البيان الفرصة للتضامن اللامشروط مع المعطلين في نضالهم من أجل الشغل، كما طالب أرباب المعامل التعامل بالجدية اللازمة مع ملفات العاملات والعمال المطلبية والاستجابة لها

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

إدارة السجن المحلي لصفرو تحتفي بموظفيها في الذكرى السنوية لتأسيس المندوبية العامة
9 مايو 2019 / قراءة

إدارة السجن المحلي لصفرو تحتفي بموظفيها في الذكرى السنوية لتأسيس المندوبية العامة

صفروسوريز: حسني عبادي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتأسيس المندوبية العامة، التي تصادف 29 أبريل من كل سنة، نظمت إدارة السجن المحلي لصفرو احتفالا بهيجا على شرف الموظفين والأطر العاملين بالمؤسسة ترأسه السيد عامل اقليم صفرو”عمر التويمي بنجلون”، و ممثل …
+ المزيد من أخبار وطنية ...