اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 6:56 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 9:07 مساءً

بالفيديو:عامل اقليم صفرو الجديد في رحاب الوقاية المدنية بمناسبة يومها العالمي

صفروسوريز: حسني عبادي

فتحت القيادة الجهوية للوقاية المدنية بصفرو يومه الخميس أبوابها في وجه   الجمعيات والمدارس وعموم المواطنين،  احتفاءا باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة.

– سلامة الأطفال، مسؤوليتنا-  هو الشعار الذي اعتمدته المنظمة الدولية للحماية المدنية للاحتفال بيومها العالمي لهذه السنة ، وذكر بلاغ للمديرية العامة للوقاية المدنية،   أن هذا الموعد السنوي، المنظم في إطار تخليد اليوم العالمي للحماية المدنية (فاتح مارس)، يشكل مناسبة للتفاعل مع الجمهور العريض من خلال تمكينه من الالتقاء بمهنيي القطاع، والاطلاع على المهام الإنسانية الهامة للوقاية المدنية وأهميتها في الحياة اليومية للسكان، والتعرف على إجراءات الإنقاذ وعلى المسؤولية المواطنة، و أوضح البلاغ  أن الوقاية المدنية المغربية تحتفي بهذا الحدث تحت شعار التربية الوقائية.

ومن المرتقب أن يتم يومه الخميس وغذا الجمعة تنظيم عروض لتدخلات الإنقاذ وإطفاء الحرائق، وتقديم ورشات حول الإسعافات الأولية، وعرض اللوجستيك والمعدات المستخدمة في حالات الطوارئ، و  برمجة أنشطة تحسيسية حول الحوادث المرتبطة بالحياة اليومية ، لا سيما من خلال توزيع منشورات ومطويات إخبارية لتحفيز المواطنين، ومن بينهم الأطفال، على أن يصبحوا فاعلين على مستوى سلامتهم الشخصية.

هذا وقد اشرف عامل اقليم صفرو الجديد السيد عمر التومي بنجلون والوفد المرافق له بزيارة القيادة الإقليمية للوقاية المدنية صباح يوم الخميس 28فبراير 2019.

.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

اقليم صفرو : تسجيل وفاة حالتين  بفيروس كورونا
21 أكتوبر 2020 / قراءة

اقليم صفرو : تسجيل وفاة حالتين بفيروس كورونا

عرف اقليم صفرو تسجيل وفاة حالتين بفيروس كورونا داخل مصلحة الإنعاش التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي بفاس بالاضافة الى تسجيل 4 حالات ايجابية جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة. بالمقابل تم تسجيل 5 حالات شفاء جديدة ليستقر عدد الحالات التي تتلقى العلاج حاليا في 50 حالة نشيطة…
+ المزيد من أخبار ...