اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 2:24 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 9:18 مساءً

صفرو:المديرية الإقليمية للتعليم في عرس رياضي على شرف البطلة العالمية نزهة بيدوان في ذكرى ميلاد الاميرة لالة خديجة/الفيديو

صفروسوريز: حسني عبادي

احتفاء بالذكرى 12 لميلاد سمو الأميرة لالة خديجة؛ نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم صفرو عرسا رياضيا اليوم الأحد 24 فبراير 2019. بشراكة مع جمعية المرأة إنجازات وقيم، بحضور رئيستها البطلة العالمية: نزهة بيدوان. وتحت شعار: “الرياضة قيم وسلوك وممارسات”. وذلك بتنسيق مع عمالة إقليم صفرو ومجلس جهة فاس – مكناس، وجماعات: كل من صفرو، اغبالو أقورار، المنزل ، وإيموزار كندر؛ وجمعية الصفاء الرياضي لعيون السمار، وجمعية جيبر للتنمية القروية والبيئة.

استقبال الوفد الرسمي بالمديرية على الساعة التاسعة صباحا، ثم الالتحاق بمدرسة ثريا السقاط لإعطاء الانطلاقة الرسمية للحدث على نغمات النشيد الوطني. إعطاء انطلاقة الدوري الدولي لكرة القدم المصغرة بشراكة مع المديرية ونادي الوداد الرياضي الفاسي. بمشاركة 8 فرق مغربية وفريق من فرنسا. ثم زيارة الفضاء الرياضي بالملعب البلدي “لنتمرن جميعا LAZUMBA”.

بعد ذلك عمل الوفد الرسمي على زيارة الثانوية التأهيلية العريقة سيدي لحسن اليوسي للإشراف على مجموعة من الأنشطة الرياضية والمنافسات المنظمة بالمؤسسة. ليتوجه مباشرة بعد ذلك إلى جماعة اغبالو أقورار لزيارة المؤسسات التعليمية المحتضنة للأنشطة الرياضية بالمناسبة مع إعطاء انطلاقة مسابقة المشي على الطريق بالجماعة لمسافة 1 كيلومتر بمشاركة جميع الفئات العمرية من الجنسين دون استثناء والتي عرفت مشاركة ازيد من 200 مشترك ومشتركة.

في الفترة الزوالية  قدم الوفد الرسمي مجددا إلى مدينة صفرو لاستقبال المشاركين في تظاهرة المشي على الطريق لمسافة 5 كيلومتر بثانوية بئر أنزران التأهيلية؛ حيث أعطيت الانطلاقة الرسمية لهذه المسابقة من طرف الوفد الرسمي والبطلة نزهة بيدوان وشاركت فيه كل الفئات العمرية من الجنسين عبر شوارع مدينة صفرو. ليلتحق الوفد بمدرسة سيدي بوسرغين الابتدائية لمواصلة فقرات الحفل الرياضي المتميز بإطفاء شموع الذكرى 12 لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة خديجة، مع تكريم البطلة العالمية نزهة بيدوان .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر
16 يونيو 2019 / قراءة

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر

صفروسوريز: حسني عباي توصل موقع “صفروسوريز” بعريضة موقعة من طرف جميع الأساتذة   الموكول إليهم مهمة المراقبة في الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي برسم السنة الدراسية 2018/2019 بالثانوية الإعدادية بنصفار تطالب من خلالها بتوفير الأمن بمحيط المؤسسة وذلك للإحداث…
+ المزيد من أخبار وطنية ...