اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 7:06 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 10:41 صباحًا

حزب الاستقلال يقدم مشروعه التنموي من مدينة حب الملوك/ الفيديو

صفروسوريز: حسني عبادي

حل عبد اللطيف معزوز رئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين، يوم الجمعة  22 فبراير 2019، بقاعة الندوات ببلدية صفرو  رفقة السيد “ادريس بنهيمة”  ، وذلك لمناقشة موضوع “أي نموذج تنموي للمغرب؟”، بالإضافة إلى رصد مظاهر الخلل بالنموذج الاقتصادي المعمول به في بلادنا منذ الاستقلال إلى اليوم، وإبراز ملامح النموذج التنموي المنشود. 


  كما ناقش السيد معزوز أسئلة من قبيل مدى إمكانية تحقيق النمو الاقتصادي والاندماج الاجتماعي وإنجاح معادلة الانسجام بين التقدم الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة للمواطنين، بالإضافة إلى “أي مدى تتعايش النجاحات في مجالات كالصناعة والفلاحة والطاقات مع عجز في التعليم والصحة والتشغيل؟”. 


  
وأبرز عبد اللطيف معزوز أن حزب الاستقلال بعد الدعوة الملكية التي توجه بها في خطابه السامي بافتتاح الدورة الخريفية للبرلمان شهر أكتوبر من السنة المنصرمة لمختلف الفاعلين المؤسساتيين والسياسيين بخصوص إعادة النظر في النموذج التنموي الوطني الذي بلغ مداه ولم يعد قادرا على تلبية احتياجات المواطن المغربي، عبر عن استعداده الكامل للمساهمة من موقعه في بلورة تصور مهم للنموذج التنموي الجديد، والذي اشتغل عليه منذ أكثر من سنة وتوج عمله بعرض المشروع على هيئته التقريرية التي صادقت عليه بعد إغنائه وإثرائه. 


  
 وأكد معزوز أن التصور الاستقلالي للنموذج التنموي تم الاشتغال عليه وفق منظور استراتيجي شامل ومندمج، ومقاربة تشاركية موسعة، استثمرت قيم ومقاصد المرجعية التعادلية المتجددة للحزب، مشيرا إلى أن حزب الاستقلال ابتكر مفهوما جديدا للتنمية تنصهر من خلاله رهانات التنمية البشرية ومتطلبات التنمية المستدامة على مستوى العمق الترابي. 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

إدارة السجن المحلي لصفرو تحتفي بموظفيها في الذكرى السنوية لتأسيس المندوبية العامة
9 مايو 2019 / قراءة

إدارة السجن المحلي لصفرو تحتفي بموظفيها في الذكرى السنوية لتأسيس المندوبية العامة

صفروسوريز: حسني عبادي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتأسيس المندوبية العامة، التي تصادف 29 أبريل من كل سنة، نظمت إدارة السجن المحلي لصفرو احتفالا بهيجا على شرف الموظفين والأطر العاملين بالمؤسسة ترأسه السيد عامل اقليم صفرو”عمر التويمي بنجلون”، و ممثل …
+ المزيد من أخبار وطنية ...