اليوم الأحد 24 مارس 2019 - 1:54 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 10:00 صباحًا

رئيس جماعة صفرو يتهم مستشارا بالاغتناء من مسؤوليته بقسم التعمير

صفروسوريز: حسني عبادي

شهدت  الجلسة الأخيرة لدورة فبراير 2019 للجماعة الترابية لصفرو سجالا كبيرا بين رئيس المجلس المنتمي لحزب العدالة والتنمية من جهة  وأعضاء من المعارضة المنتمين لحزب الاستقلال و الحركة الشعبية من جهة ثانية على خلفية مناقشة تقرير  مفتشي زينب العدوي.

هذا التقرير الذي اتى في قسمين، الأول متعلق بالتدبير الإداري والمالي و الثاني متعلق بالتعمير.

في هذه الجلسة عرض الرئيس جداول توضيحية لمحتوى التقريرين وعلق عليهما بكونهما تقريرين عاديين يتضمنان ملاحظات تقويمية يمكن تداركها، لكن مستشاري  المعارضة اعتبروا في مداخلاتهم أن مضمون التقريرين خطير ويتضمن معطيات أثبتت  سوء التسيير و العشوائية ، ويحتوى في مضمونه خروقات بالجملة تستوجب تقديم الاستقالة، او العزل.

لكن حدة النقاش تطورت ليتهم الرئيس الحاج محمد الليكاتي القيادي في حزب الاستقلال بصفرو، بكونه جمع ثروته أيام كان مسؤولا بلجنة التعمير مما أثار حفيظة المعارضة جعل المستشار الاستقلالي يستعد لرفع دعوى قضائية ضد الرئيس حسب مصادرنا.

وفي سياق الأخر نعت رئيس جمال الفلالي  أغلبيته بوصف “الأغلبية الصامتة” لكونها لم “تدافع” عنه عندما كانت المعارضة تناقش التقرير.

ولازال التقرير يثير الكثير من الجدل لكثرة الخروقات والملاحظات التي أثارها المفتشين، فهل سيترتب عنه آثار تنهي التسيير الحالي؟ أم أن دار لقمان ستبقى على حالها؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

خبر عاجل : المعارضة بالمجلس الجماعي بمدينة صفرو تجر رئيس المجلس لمحكمة جرائم الاموال.
21 مارس 2019 / قراءة

خبر عاجل : المعارضة بالمجلس الجماعي بمدينة صفرو تجر رئيس المجلس لمحكمة جرائم الاموال.

صفروسوريز: حسني عبادي توصل موقع “صفروسوريز” من مصادر مطلعة جدا بأن فريق المعارضة و المتكون و حزب الاستقلال وحزب الحركة الشعبية قد وضعا شكاية للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس لفتح تحقيق و بحث معمق بخصوص وجود شبهة تبديد أموال عمومية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...