اليوم الأحد 17 فبراير 2019 - 10:42 مساءً
أخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 1:28 مساءً

واخيرا: الفرقة الجهوية للابحاث القضائية تحقق مع مسؤولين سياسين متهمين بتلقي شيكات على بياض بصفرو

صفروسوريز: متابعة

عادت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس الى الواجهة قضية تسجيل صوتي يؤرخ لدردشة ساخنة، في جلسة خاصة، ضمت عددا من كبار أعضاء المجلس الاقليمي لصفرو، في صيغته السابقة و تضمنت الدردشة، اعترافات بتلقى أموال ورهن شيكات على بياض في صراعات بين أقطاب المجلس أدت في نهاية المطاف، الى صدور قرار على المحكمة الادارية يقضي بحل المجلس و اعادة تشكيل مكتب جديد افرز فوز قطب المعارضة السابق، الاتحادي ادريس الشطيبي بمنصب الرئيس، عوضا عن الرئيس الحركي السابق، امحمد ازلماض الذي جرى توقيفه قبل عزله، بسبب عجزه عن تجاوز بلوكاج، عاشه المجلس منذ تشكيله.

الصراع االذي عرفته احدى جلسات المجلس الاقليمي لصفرو

و تحولت دورات المجلس الى تبادل كلمات السب و القذف بينه وقطب المعارضة المتهم في التسجيل المسرب بالوقوف وراء بلوكاج صنع محنة الرئيس الحركي السابق

و استمعت عناصر تابعة للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، لعدة ساعات يوم الثلاثاء الماضي، لبعض الأسماء التي ترددت في الشريط، في حين يرتقب أن تحمل هذه التحقيقات تطورات مثيرة بشأن مستقبل الصيغة الجديدة للمجلس الاقليمي للمدينة.

وجرى تسريب هذا الشريط أياما قليلة قبل انطلاق الحملة لاعادة انتخاب أعضاء المجلس. وتداول أعضاء المجلس في جزء من هذه الجلسة الخاصة التي التقطها الشريط الصوتي بشأن أزمة الاصطفاف في الأغلبية و المعارضة، وعلاقتها بشيكات وقعت على بياض، ومطالب بتلقي مبالغ مالية مقابل اجراء تحول في هذا الاصطفاف، و تخوفات من أن يؤدي هذا التحول الى متابعات قضائية بتهمة اصدار شيكات بدون مؤونة، وقدمت عملية التسريب على أنها ترمي الى خلط الأوراق.

و أظهر الشريط ادريس الشطيبي، الرئيس الحالي للمجلس، قطب المعارضة السابق، على أنه يجبر بعض أعضاء المجلس على تسليمه شيكات على بياض لضمان ولائهم، و خلفت المعطيات التي تضمنها الشريط غضبا في صفوف الرأي العام المحلي الذي أصيب بالذهول.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

واخيرا: الفرقة الجهوية للابحاث القضائية تحقق مع مسؤولين سياسين متهمين بتلقي شيكات على بياض بصفرو
2 فبراير 2019 / قراءة

واخيرا: الفرقة الجهوية للابحاث القضائية تحقق مع مسؤولين سياسين متهمين بتلقي شيكات على بياض بصفرو

صفروسوريز: متابعة عادت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس الى الواجهة قضية تسجيل صوتي يؤرخ لدردشة ساخنة، في جلسة خاصة، ضمت عددا من كبار أعضاء المجلس الاقليمي لصفرو، في صيغته السابقة و تضمنت الدردشة، اعترافات بتلقى أموال ورهن شيكات على بياض في صراعات…
+ المزيد من أخبار وطنية ...