اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 6:57 مساءً
أخر تحديث : السبت 19 يناير 2019 - 2:30 مساءً

“تعيين” فاطمة النجار بطلة ‘شاطىء المنصورية’ في جامعة المحمدية يُخرج كاتب الدولة الصمدي عن صمته !

صفروسوريز: متابعة

بعد انتشار خبر “تعيين كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، لرئيسة شعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بالمحمدية التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء فاطمة النجار”، نفى الصمدي هذا الخبر، واعتبره عاريا من الصحة. الصمدي، نشر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قال فيها ” أن الجميع يعلم أن رئاسة شعبة من الشعب في أي مؤسسة جامعية لا تتم بالتعيين أبدا، بل تتم بالانتخاب بين أساتذتها طبقا للقانون، ولا يتدخل في ذلك عميد الكلية أو رئيس الجامعة أو مسؤول حكومي”.
الصمدي، اعتبر ” أن هذه المهمة ليست منصبا إداريا ولا امتيازا وظيفيا، كما يوهم الخبر الذي نشرته المنابر الإعلامية المذكورة، بل هي “مهمة علمية تطوعية يتداولها الأساتذة بينهم بالانتخاب ليس إلا”.
وأضاف المسؤول الحكومي، أنه استنادا إلى ما سبق، ينم خبر “تعيين كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي لرئيسة الشعبة المذكورة”، عن “جهل فظيع لناشره بأبسط القوانين الجاري بها العمل بالجامعة المغربية، واستخفاف باستقلالية أساتذتها وهياكلها البيداغوجية”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر
16 يونيو 2019 / قراءة

اساتذة بنصفار يوجهون عريضة الى من يهمهم الامر

صفروسوريز: حسني عباي توصل موقع “صفروسوريز” بعريضة موقعة من طرف جميع الأساتذة   الموكول إليهم مهمة المراقبة في الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي برسم السنة الدراسية 2018/2019 بالثانوية الإعدادية بنصفار تطالب من خلالها بتوفير الأمن بمحيط المؤسسة وذلك للإحداث…
+ المزيد من أخبار وطنية ...