اليوم السبت 7 ديسمبر 2019 - 3:12 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى الواحدة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني      الرجاء يحقق فوزاً ثميناً و يصبح أول ناد مغربي يفوز على فيتاكلوب في الكونغو !      عامل صفرو يحضر حفل تأبين ضحية حادثة السير بتازة.      شبكة تنمية القراءة بصفرو تحتفي ب ” مفهوم التنافسية و مقارباتها “      بالفيديو:عامل اقليم صفرو يدشن الملحقة الامنية “المدينة الجديدة”      خبر عاجل: وزير الصحة خالد ايت طالب يوقف مندوبه على اقليم صفرو      عامل اقليم صفرو يترأس اللقاء التواصلي حول موضوع” تنمية الطفولة المبكرة”      وعكة صحية تغيب الطبيب محمد أمين السلاوي على المستشفى الاقليمي محمد الخامس هذا الأسبوع      جمعية شباب اقليم صفرو تنظم يوم دارسي حول ادماج الشباب في اعداد وتتبع السياسات المحلية      مجموعة مدارس تاغزوت بمديرية بولمان تخلد ذكرى المسيرة الخضراء     
أخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 3:33 مساءً

فريق الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم تحت المجهر

صفروسوريز:حسني عبادي

ونحن على مشارف نهاية  النصف الاول من بطولة قسم الهواة لكرة القدم يعيش فريق وداد صفرو لكرة القدم  وضعية متأزمة اذ يقبع في اسفل الترتيب بهزائم متتالية سواء داخل الميدان او خارجه، هذه الوضعية ناتجة عن مجموعة من الاسباب منها  ما هو الذاتي و منها ما هو الموضوعي، لكن الاكيد ان المشاكل الذاتية هي الغالبة سواء من حيث التسيير الاداري او التقني، وكذلك الاجواء بين اللاعبين.

فالانطلاقة كانت خاطئة منذ البداية بجع عام عمته الفوضى والاقصاء والالتصاق بالكراسي والمسؤوليات حيث انقسم المسيرون الى  فريقين :فريق شكل المكتب المسير ويتشكل من الرئيس واصحابه المقربين بينما أقصى باقي المنخرطين اللذين شكلو جبهة فرملت السير العادي للفريق بشكوى للجامعة الملكية المغربية التي اوقفت المنحة التي تمكن من تسيير شؤون الفريق، وبالبرغم من تطعيم المكتب المسير في جمع عام استثنائي بأعضاء جدد الا ان كفائتهم ضعيفة و ماضيهم داخل الفريق لم يرقى لتحقيق نتائج مهمة تجعلة يرتقي في سلم الترتيب.

على مستوى الادارة التقنية فالفريق يعيش وضعا استثنائيا حيث تعاقب منذ بداية الموسم مدربين لا يتوفران على الدبلومات اللازمة لتدريب فرق الهواه مما اضطر المكتب الى الاعتماد على اكتراء دبلوم احد المدربين القدامى بمبلغ مالي مهم شهريا مما يزيد من استنزاف مالية الفريق الضعيفة وينعكس سلبا على اداء الفريق. ا

ما على مستوى اللاعبين فقد كانت الانتدابات في بداية الموسم فاشلة واهمها التعاقد مع مهاجم افريقي بمبلغ مالي كبير دون اجراء الفحوصات الطبية اللازمة ليتبين انه مصاب في ركبته وكان اداؤه ضعيفا و دون نتائج تذكر، كما ان تسريح بعض اللاعبين الاساسيين اثر على اداء الفريق مثل لاعب وسط الميدان عبد السلام هذه الوضعية المقلقة ادت الى احتجاج الجماهير الغفيرة التي تحج الى الملعب وتؤدي ثمن تدكرتها .

اما المدرسة فجعجعة بلا طحين ، فطوال السنوات الماضية فالاطفال يؤدون ثمن تداريبهم وثمن البدلات دون ان نرى احدهم التحق بالفريق الاول مما يبرر وجود اغلب اللاعبين من خارج المدينة كما يبين استهثار المسيريين بتكوين وتأطير اللاعبين من الفئات الصغرى .

هذه الوضعية تستلزم تدخلا عاجلا من طرف المسؤولين على الشأن الرياضي بالمدينة و كذلك عودة قدماء الفريق لدعم فريقهم، كما اصبح لزاما محاسبة المسؤولين عن تدهور الفريق وجعله يتذيل الترتيب العام ببطولة الهواة شطر الشمال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى الواحدة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني
6 ديسمبر 2019 / قراءة

أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى الواحدة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني

ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، مساء اليوم الجمعة بضريح محمد الخامس بالرباط، حفلا دينيا إحياء للذكرى الواحدة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله…
+ المزيد من أخبار وطنية ...