اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 6:49 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:29 مساءً

الائتلاف المحلي من اجل البيئة والتنمية المستدامة بصفرو يفتتح برنامجه السنوي

صفروسوريز: حسني عبادي

في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمناخ واليوم العالمي التطوعي لنظافة البيئة وتزامنا مع انعقاد القمة العالمية للتغييرات المناخية كوب 24 نظم الإئتلاف المحلي من أجل البيئة والتنمية المستدامة بصفرو بدعم من جماعة صفرو أيام بيئية بغابة صفرو من 7 الى 9 دجنبر 2018 .

وقد تميز اليوم الاول بالقيام بأشغال تنقية جزء من محور الغابة من النفايات الصلبة والمنزلية بمشاركة عمال وتقنيي المشتل البلدي لجماعة صفرو حيث قام السيد رئيس الجماعة بإعلان بداية الاشغال بحضور أعضاء من الائتلاف المحلي من أجل البيئة وممثل عن المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات بصفرو وممثل لجمعية أبواب وممثلة لمديرية المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بصفرو وعضو بمجلس جهة فاس مكناس .

كما كان اليوم الثاني مخصصا للأندية البيئة حيث شاركت مؤسسة الياسمين للتعليم الخصوصي بمجموعة من التلاميذ بمعية أعضاء من الائتلاف المحلي من أجل البيئة وممثلين عن المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات بصفرو ومنظمة الكشاف الجوال بصفرو و شمل البرنامج عرضا حول خصائص الغابة و الاثار البيئية على الفرشة المائية و التربة لمقالع الرمال الذي قدمته الأستاذة المهندسة نجية ارزامة حيث تخللت هذا العرض أوراش تطبيقية في محاربة التلوث.

وعرف اليوم الأخير حضور ملفت لمجموعة من الجمعيات التربوية والتطوعية ونخص بالذكر المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات بصفرو ومنظمة الكشاف الجوال بصفرو وجمعية الرسالة ومنظمة الهلال الأحمر المغربي فرع صفرو ،وقد تميزت أجواء الاوراش باحتفالية جماعية تثقيفية و تحسيسية ، وبالموازات مع ذلك قام عمال وتقنيي المشتل البلدي لجماعة صفرو وبعض عمال شركة النظافة اوزون باوراش بالنقط السوداء بالمدخل الرئيسي لغابة صفرو من جهة حي حجر الهواري.

وبالأرقام حضر هذا الحدث البيئي المتميز بالمدينة أزيد من 150 طفل وطفلة و50 شاب وشابة ورجال ونساء وشارك في التأطير حوالي 15 إطار تربوي وجمعوي وتقني وأزيد من 20 عامل ومساعد تقني تحت اشراف السيد جواد طبيش رئيس مكتب شؤون البيئة بجماعة صفرو و 5 جمعيات تربوية وتطوعية بالإضافة الى الجمعيات المنتمية للمكتب المسير للائتلاف كما ساهمت 5 اطر متخصصة ومهتمة بالمجال البيئي لتنشيط الورشات .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

إدارة السجن المحلي لصفرو تحتفي بموظفيها في الذكرى السنوية لتأسيس المندوبية العامة
9 مايو 2019 / قراءة

إدارة السجن المحلي لصفرو تحتفي بموظفيها في الذكرى السنوية لتأسيس المندوبية العامة

صفروسوريز: حسني عبادي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتأسيس المندوبية العامة، التي تصادف 29 أبريل من كل سنة، نظمت إدارة السجن المحلي لصفرو احتفالا بهيجا على شرف الموظفين والأطر العاملين بالمؤسسة ترأسه السيد عامل اقليم صفرو”عمر التويمي بنجلون”، و ممثل …
+ المزيد من أخبار وطنية ...