اليوم الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 11:02 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 15 نوفمبر 2018 - 7:46 مساءً

مهرجان سينما الشعوب بإموزاركندر اقليم صفرو يكسر برودة المدينة/ التفاصيل

صفرووسوريز: حسني عبادي

أضحى “مهرجان سينما الشعوب”
محطة سنوية تحتفي بالفن السابع بكل مكوناته الفرجوية، والفكرية، والتكوينية،من
خلال أنشطة برنامجه الجادة والمتنوعة، بحيث حرص نادي ايموزار للسينما” الجهة
المنظمة لمهرجان سينما الشعوب على الإشعاع السينمائي بأبعاد وطنية وعربية ودولية.

فعلى طول أربعة أيام (8-9-10-11/) عاشت مدينة ايموزاركندر التابعة الإقليم صفرو على  إيقاعات المهرجان، حيث شمل برنامج هذه الدورة مجموعة من الفقرات والدورات التكوينية بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام الدولية القصيرة، كما تم عرض فيلم “فداء” للمخرج المغربي “إدريس شويكة”.

هذه الدورة الخامسة عشر من عمر المهرجان
عرفت تكريم الممثلة المغربية ” سمية 
اكعبون”،محبوبة الجمهور المغربي بعد ظهورها المتألق في مسلسل ”
وعدي” ومسلسل ” مقطوع من شجرة” ومسلسل “رضاة الوالدين”.

كما عرفت هذه الدورة من لمهرجان سينما الشعوب  عدة ندوات فكرية كان أهمها” الصمت في السينما” مع  توقيع الإصدار الثاني عشر للنادي بعنوان” الصمت في السينما”.

 وهنا تجدر الإشارة  هنا بأن مدينة ايموزاركندار “لا تتوفر على قاعة للسينما ، ولكن تتوفر على جمهور يتنفس السينما”، حسب تصريح احد المنظمين للمهرجان لموقع “صفروسوريز”، مما يستدعى من المدبرين لشأن المحلي الاهتمام اكبر لشأن الثقافي والأدبي للمدينة وتدعيم مثل هذه المبادرات الهامة و المهرجانات الهادفة  التي بدون شك ستساهم في التنمية المحلية  وجلب السياح و المستثمرين في هذا القطاع.

هذه الدورة كانت بشراكة مع جهة فاس-
مكناس، عمالة اقليم صفرو ومجموعة من المساهمين و الداعمين.

الدورة الخامسة عشرة عرفت حضور السيد الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو، السيد مدير شؤون الداخلية، سيد مدير ديوان العامل ،  ومجموعة من الفعاليات عسكرية ومدنية.:


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.