اليوم الأحد 20 مايو 2018 - 9:59 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الخميس 5 فبراير 2015 - 10:26 مساءً

هيئات المجتمع المدني بصفرو تناقش الوضع الجمعوي بالمغرب

                                             بلاغ صحفي

تماشيا مع التوجهات الكبرى لبناء مغرب الحداثة و الديموقراطية من خلال الوثيقة الدستورية المتقدمة التي ثمنت مكتسبات المجتمع المدني، و أعطته أدوارا جديدة استخلصت بشكل أدق في محطات كبرى منها الحوار الوطني حول المجتمع المدني الذي خرج بعدة توصيات صيغت كمذكرات ومقترحات قوانين لتفعيل أحكام الدستور أولها مشروع القانون الجديد للجمعيات ، كما ان المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي أقيم ببلادنا ثمن بشكل خاص عمل المجتمع المدني في الدفاع عن حقوق الإنسان ترجمت لنداءات تخدم الإنسانية بالإضافة لمجموعة من الحوارات الموازية و المبادرات الجمعوية الهادفة للرقي بعمل المجتمع المدني ليصبح شريكا فاعلا و مؤثرا في المشهد العام للدولة.
لدا ووعيا من بهذه الدينامية و تفعيلا للأدوار المنوطة بنا كفاعلين محليين توجب علينا الوقوف على أهم ما أنجز منذ استفتاء دستور 2011 و تقييم هذه المنجزات خصوصا على الصعيد المحلي بعقد لقاء على شكل مائدة مستديرة في موضوع “” حقوق وواجبات الجمعيات على ضوء قوانين الحريات العامة وانطلاقا من نتائج الحوار الوطني حول المجتمع المدني “”
و ذلك يوم السبت 07 فبراير 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بقاعة الندوات ببلدية صفرو .
وسينظم هذا اللقاء من جمعية القرب زلاغ وبتنسيق مع شبكة جمعيات *النسيج الجمعوي باقليم صفرو* و جمعية العهد الجديد لتنمية المرأة والطفل في وضعية صعبة و منتدى التنمية بإقليم صفرو و جمعية حماية المستهلك والحفاظ على البيئة باقليم صفرو و الجمعية الجهوية للتنمية والثقافة – صفرو وجمعية الوحدة للتنمية البشرية وجمعية المجلس المحلي للشباب بصفرو بمشاركة مجموعة من الفاعلين المحليين الجمعويين والحقوقيين والسياسيين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...