اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 - 4:57 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 11:23 صباحًا

حزب الحركة الشعبية بالمجلس الاقليمي لصفرو يرفع دعوى قضائية ضد رئيس المجلس

حزب الحركة الشعبية بالمجلس الاقليمي لصفرو يرفع دعوى قضائية ضد رئيس المجلس
قراءة بتاريخ 4 سبتمبر, 2018

صفروسوريز:

قرر حزب السنبلة بصفرو و الممثل في المجلس الإقليمي  بالمستشار ‘حسن حيضر’ بصفته وكيل اللائحة  رفع دعوى قضائية بالمحكمة  الإدارية بفاس ضد رئيس المجلس الاقليمي بصفرو   لإبطال مجموعة من القرارات اتخذت في الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 13 غشت 2018 حيث حسب دفوعات  المشتكي، فقد عرفت هذه الدورة  مجموعة من “الخروقات’ تستوجب إبطالها كخرق المقتضيات المتعلقة بانتخاب نائب رئيس اللجنة، إذ اسندت نيابة رئيس اللجنة المكلفة بالشؤون الاجتماعية والأسرة إلى عضو من المجلس لم يكن حاضرا ولم يقدم أي طلب من اجل ذلك وهو ما يعد مخالفا للمادة 27 من القانون التنظيمي رقم 112-14 المتعلق بالعمالات والأقاليم،  والمادتين 46 و 48 من النظام الداخلي للمجلس الإقليمي.

بالإضافة إلى خرق مقتضيات المادة 28 من القانون التنظيمي المتعلقة بتخصيص رئاسة إحدى اللجن للمعارضة وفق الكيفيات المنصوص عليها في المادة 49 من النظام الداخلي لاسيما أن المستشار المذكور أعلاه  صرح بها أمام الجميع  وبحضور السلطة المحلية الممثلة بالسيد الكاتب العام للعمالة ، كما تم خرق مقتضيات الفقرة الثانية من المادة 29 من القانون التنظيمي 112-14 بخصوص النقط المدرجة في جدول الأعمال التي تستوجب لزوما تداولها في اللجن قبل تداولها من طرف المجلس .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية
14 أغسطس 2019 / قراءة

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية

صفروسوريز:حسني عبادي في مشهد متكرر ألفته ساكنة حديقة المغرب”صفرو” خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تعرف جل أحياء وشوارع المدينة يوم العيد وكذلك خلال اليوم الثاني منه، حالة من الفوضى وتراكم الأزبال بها، هذا المنظر الذي بات يسيء إلى المدينة و…
+ المزيد من أخبار وطنية ...