اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 4:22 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 7:21 مساءً

هبوط اضطراري فوق كوكب القرود

صفروسوريز: الشمقمق*

لست ممن يتلددون باحتقار الخصوم و ادلالهم فذلك طبع المرضى من الساديين، بيد أني اذكرهم بالسفالة و الحقارة التي تصحب أفكارهم يتنفسون هوائها ويلتصقون بها كما يلتصق ما علق بالدباب: وان سلبهم الذباب شيئا لا يستطيعون استنفاده ضعف الطالب و المطلوب .

فمن الضعف أن تسقط ورقة التوت عن بعض يسراويين بمجرد مقال جعلهم يتناطحون فيما بينهم ويتسائلون عن من يكون هذا الشمقمق الذي تجرأ على كشف عوراتنا المقدسة وسب آلهتنا المتكلسة ، لقد سئلوا عنه الجهابدة والحكماء وكادوا أن يهرولو إلى قارئة الكارطة لتفك لهم من يكون هذا الشمقمق واي جني يوحي إليه بهذا الكلام. ولست ممن يخشون الطلقات من الرصاص الطائش فلذي جناحان من اللغة أحلق بهما لأبلغ قرص الشمس فأعاتبها كيف لها أن تطلع بوجهها الصبوح كل صباح على أشرار الخلق دون أن ينتابها الملل من هؤلاء ” القماقم” ؟ ..وكم يغريني العدو الشجاع الذي يبارز حتى الموت دفاعا عن فكرته فلا يغمد سيفه أبدا مخافة ذعر او يأس إلى ان يهلك عدوه أو يهلك دونه …وكم يزعجني كلام الأنذال والسب و القذف فأتحمس كي أحرق هذه النفوس الحبلى بالكراهية والعفاريت .. وبعد ذلك، فما رجائي أن أفعل عندما تحملني أجنحتي لأهبط هبوطا اضطراريا فوق كوكب ليس به أناس محبون للخير ولا قصائد فيه ولا فرسان ولا حسان بل كوكب تسكنه القرود وتحكمه بنواميسها ..قرود تهز أذيالها وتقرمش في المجالس فأتذكر ذلك الفيلم من الخيال العلمي الذي يحكي عن قيام القرود بثورة ضد البشر فأخاف أن تثور القرود في وجهي وهي لا تعرف معاهدة جنيف عن الأسرى .

ها أنا ذا تجدني في كوكب القرود وربما أكون سعيدا لأنها اقرب الكائنات إلى الإنسان قرود وضيعة من عائلة البونوبو ، ليس لها ضمير ولا تفقه قولا عدا لغة الرموز فتاتي نحوي مسرعة تتدلل بادنابها وتجلس القرفصاء وتقرمش . فانظر إليها وهي تتحدث عني لبعضها بلغتها الميمية فاخشى أن تتآمر على راسي هذه القرود، فيكون مصيري كفيلم كوكب القرود فتضعني هده الحيونات خلف الأقفاص لانتهي أسيرا لديها تم تحاكمني بقوانينها الصارمة بتهمت التأمر ضد ناموس القردة المقدس .. ورغم أن فيلم كوكب القرود الذي يتحدث عن ثورة القرود ضد البشر واستعبادهم لن يتحقق ومن رابع المستحيلات، فقد أصبح ذلك حقيقة في هذا الكوكب الرهيب عالم أصبحت تملأه الأحقاد و الصراح من أجل سلب” البانانا” من يد قرد آخر ، و الاحتماء خلف قناع المثقف واليسراوي الذي تخصص في التملق للسلطة يأكل من فظلات موائدها، ويسب رفاقه عندما يدعونه إلى الرجوع عن غيه.. …ما ظهر بعد المقال من سب و قذف وحمم من الغضب ليس سوى ذلك الرأس من الجليد الذي يخفي الجبل الغارق في هذه النفوس المتكلسة بالحقد و الضغينة …وللقرود في هذا الكوكب ائتلاف واسع من أطياف متقفي علامة الساعة ومياومون على النميمة في منصات المقاهي ومشاغلية ومزيني الحفلات….يرأسهم طبعا المتملق الدجال.

الآن انتهى هبوطي الاضطراري وأصلحت أجنحتي ويمكنني أن أحلق إلى كوكب آخر ألتمس فيه نور الإنسانية والكرامة بعيدا عن هذه القرود المذنبة ، فأخلاق القرود لن تزيدنا إلا إصرارا لدحرها وتكسير أحلامها بان ترانا في الأقفاص ..قسما سندمر كوكب القرود …وتورة القرود المتملقة و أصنامها العاجية .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاتح محرم يوم غد الثلاثاء .. صفروسوريز  تتمنى لكم سنة هجرية سعيدة
10 سبتمبر 2018 / قراءة

فاتح محرم يوم غد الثلاثاء .. صفروسوريز تتمنى لكم سنة هجرية سعيدة

صفروسوريز: أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر محرم 1440هـ سيكون يوم الثلاثاء الموافق 11 شتنبر 2018، ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم الحرام، والذي يصادف مناسبة عاشوراء، الخميس الموافق للعشرين من شهر شتنبر…
+ المزيد من أخبار وطنية ...