اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 3:46 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 8:36 مساءً

بلاغ صحفي بشأن الدورة الأولى من مهرجان فنون الأطلس لمغاربة العالم

صفروسوريز:

تخليدا لليوم الوطني للمهاجر والذي يصادف 10 غشت من كل سنة، واحتفاء بجالية إقليم صفرو المقيمة بالخارج، تنظم جمعية تدبير المركز السوسيو ثقافي لدعم قدرات الشباب، الدورة الأولى من مهرجان فنون الأطلس لمغاربة العالم المزمع تنظيمها بمدينة صفرو بين الفترة الممتدة من 06 إلى غاية 17 غشت 2018، وذلك حسب البرنامج التالي:

  • دوريات رياضية بمشاركة فرق من الجالية في الأصناف التالية: كرة القدم- الطاولة- الكرة الحديدية.
  • أيام 08-09-10-11 غشت 2018 بملاعب المركز السوسيو ثقافي لدعم قدرات الشباب بحي حبونة بصفرو.
  • سهرة فنية على شرف جالية إقليم صفرو المقيمة بالخارج بمشاركة فرق فنية محلية وإقليمية.
  • يوم الأحد 12 غشت ابتداء من الساعة السادسة مساء 2018 بملعب المركز السوسيو ثقافي لدعم قدرات الشباب.
  • طاولة مستديرة في موضوع “حماية حقوق المهاجرين المغاربة مدخل رئيسي للتنمية بالمغرب”.
  • يوم الجمعة 17 غشت على الساعة السادسة مساء 2018 بملعب المركز السوسيو ثقافي لدعم قدرات الشباب.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان تكريما للمهاجرين المغاربة وإسهاما في الحفاظ على الوشائج الإنسانية معهم، ولاسيما الثقافية منها وتنميتها وصيانة هويتهم الوطنية، وكذا تقوية مساهمتهم في تنمية وطنهم المغرب.

كما يشكل المهرجان فرصة لتدارس الإشكالات المطروحة حول المواضيع التي تهم المغاربة المقيمين بالخارج، في إطار تشاركي بين المسؤولين عن تطبيق السياسات العمومية في المجال، وبين المهتمين والعاملين في مجال الهجرة من جمعيات المجتمع المدني  وكذلك الباحثين في الموضوع، في إطار عمل تقييمي للسياسة العمومية في مجال الهجرة والتنمية على حد سواء في شقها المرتبط بضمان حقوق العمال المهاجرين المغاربة بالخارج، من خلال تدارس الإجراءات المتخذة والمشاريع المنجزة في هذا الإطار، ضمن نقاش منفتح على كل الآراء يهدف إلى تقاسم الأفكار ومقاربة الحلول الممكنة من أجل الخروج بتوصيات بخصوص هذا الموضوع.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...