اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:14 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 3:50 مساءً

منع بعض رؤساء الجماعات الترابية من مغادرة التراب الوطني

ضصفروسوريز: متابعة

يبدو أن مسطرة العزل باتت قريبة من عدد كبير من رؤساء الجماعات و رؤساء مجالس العمالات و رؤساء الجهات حيث بدأت وزارة الداخلية في عملية الإعداد لتحريك تدابير العزل الإداري و إطلاق مساطر الدعوة القضائية في حق 76 منتخباً في جماعات ترابية.
و ستأخذ سلطة الوصاية بعين الإعتبار تقريراً جديداً أعده إدريس جطو الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات و يتعلق بالتقييم الدوري لمالية الجماعات المحلية و نجاعتها تورد “الصباح”.
و من المنتظر أن يسقط التقرير رؤوس كثيرة على اعتبار أنه أول تقرير يفتح فيه قضاة المحاكم المالية ملفات رؤساء الجماعات المنتخبين برسم الإستحقاقات المحلية الأخيرة.
و صدرت أوامر بمنع رؤساء من السفر خارج المغرب حيث باشرت الفرق الوطنية و الفرق الولائية عمليات الإستماع للمعنيين بملفات اختلالات خطيرة خاصة تلك التي كشفتها أجندة التدشينات الملكية.فعل هذه الغضبة ستشمل بعض رؤساء المجالس الجماعات بإقليم صفرو لاسيما ان المجلس الجهوي للحسابات زار عدة مرات بعض المجالس الترابية.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.