اليوم السبت 7 ديسمبر 2019 - 3:49 مساءً
أخـبـار الـيــوم
الشرطي الملولي يناشد الملك محمد السادس نصره الله.      أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى الواحدة والعشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني      الرجاء يحقق فوزاً ثميناً و يصبح أول ناد مغربي يفوز على فيتاكلوب في الكونغو !      عامل صفرو يحضر حفل تأبين ضحية حادثة السير بتازة.      شبكة تنمية القراءة بصفرو تحتفي ب ” مفهوم التنافسية و مقارباتها “      بالفيديو:عامل اقليم صفرو يدشن الملحقة الامنية “المدينة الجديدة”      خبر عاجل: وزير الصحة خالد ايت طالب يوقف مندوبه على اقليم صفرو      عامل اقليم صفرو يترأس اللقاء التواصلي حول موضوع” تنمية الطفولة المبكرة”      وعكة صحية تغيب الطبيب محمد أمين السلاوي على المستشفى الاقليمي محمد الخامس هذا الأسبوع      جمعية شباب اقليم صفرو تنظم يوم دارسي حول ادماج الشباب في اعداد وتتبع السياسات المحلية     
أخر تحديث : الجمعة 3 أغسطس 2018 - 11:02 مساءً

صفرو: بلاغ صحفي بخصوص مهرجان أهازيج للفنون الشعبية والتبوريضة

صفروسوريز:
بلاغ صحفي بخصوص مهرجان أهازيج
للفنون الشعبية والتبوريضة

تفاعلا منها مع نبض الشارع، وإيمانا بالفعل التشاركي وضرورة التواصل الدائم و المستمر مع كل أطياف المجتمع تعلن جماعة صفرو أنه تم منذ مدة اطلاق الاستعدادات لتنظيم مهرجان “أهازيج” للفنون الشعبية والتبوريضة في دورته الأولى تحت شعار: ” فنون الأطلس والاحتفاء بالمهاجر” ، بشراكة مع مؤسسة كرز لتثمين وصيانة مهرجان حب الملوك ، وبتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية، بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.
وقد تم إعداد مشروع برنامج يتضمن جملة من الفقرات الفنية و الفولكلورية المتنوعة، وعدد من الندوات العلمية و الآكادمية في مواضيع ذات الصلة بالموروث الشفهي و التراث الإنساني في شكل كشكول يحقق للزائر فرجة و متعة وإفادة من خلال خلق أروقة وفضاءات ومعارض تعرف بالموروث الثقافي المحلي، حيث تم اقتراح الأيام من 8 إلى 12غشت كموعد لهذا المهرجان إلا أنه وبعد التدقيق في التفاصيل اتضح إن هذا التاريخ سيكون مؤثرا بشكل كبيرعلى مستوى الاشعاع الذي نطمح أن يحققه هذا المهرجان خصوصا أنه قريب من عيد الأضحى المبارك لذا فقد ارتأينا تأجيل هذا الموعد إلى تاريخ أخر سيتم التوافق حوله مع مختلف الشركاء والفاعلين.
إننا نسعى من خلال الدورة الأولى لهذا المولود الجديد الذي خرج من رحم شيخ المهرجانات إلى ضخ حركية اقتصادية و ثقافية و اجتماعية بالمدينة وإذكاء روح التسامح و التعايش و الانفتاح كل ذلك تحت شعار “وحدتنا في تنوعنا” . بالإضافة إلى التعريف بالموروث الثقافي و الفني المتنوع الذي يزخر به الإقليم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

الشرطي الملولي يناشد الملك محمد السادس نصره الله.
7 ديسمبر 2019 / قراءة

الشرطي الملولي يناشد الملك محمد السادس نصره الله.

صفروسوريز: حسني عبادي أعلن الشرطي الموقوف عن العمل هشام الملولي ، أنه سيركب قوارب الموت للهجرة إلى أوربا بعدما تم منعه من السفر رغم توفره على تأشيرة أوربية. في فيديو نشره على قناته الشخصية في اليوتوب يوم امس. بعدما لم…
+ المزيد من أخبار وطنية ...