اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 3:44 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 3 أغسطس 2018 - 11:02 مساءً

صفرو: بلاغ صحفي بخصوص مهرجان أهازيج للفنون الشعبية والتبوريضة

صفروسوريز:
بلاغ صحفي بخصوص مهرجان أهازيج
للفنون الشعبية والتبوريضة

تفاعلا منها مع نبض الشارع، وإيمانا بالفعل التشاركي وضرورة التواصل الدائم و المستمر مع كل أطياف المجتمع تعلن جماعة صفرو أنه تم منذ مدة اطلاق الاستعدادات لتنظيم مهرجان “أهازيج” للفنون الشعبية والتبوريضة في دورته الأولى تحت شعار: ” فنون الأطلس والاحتفاء بالمهاجر” ، بشراكة مع مؤسسة كرز لتثمين وصيانة مهرجان حب الملوك ، وبتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية، بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.
وقد تم إعداد مشروع برنامج يتضمن جملة من الفقرات الفنية و الفولكلورية المتنوعة، وعدد من الندوات العلمية و الآكادمية في مواضيع ذات الصلة بالموروث الشفهي و التراث الإنساني في شكل كشكول يحقق للزائر فرجة و متعة وإفادة من خلال خلق أروقة وفضاءات ومعارض تعرف بالموروث الثقافي المحلي، حيث تم اقتراح الأيام من 8 إلى 12غشت كموعد لهذا المهرجان إلا أنه وبعد التدقيق في التفاصيل اتضح إن هذا التاريخ سيكون مؤثرا بشكل كبيرعلى مستوى الاشعاع الذي نطمح أن يحققه هذا المهرجان خصوصا أنه قريب من عيد الأضحى المبارك لذا فقد ارتأينا تأجيل هذا الموعد إلى تاريخ أخر سيتم التوافق حوله مع مختلف الشركاء والفاعلين.
إننا نسعى من خلال الدورة الأولى لهذا المولود الجديد الذي خرج من رحم شيخ المهرجانات إلى ضخ حركية اقتصادية و ثقافية و اجتماعية بالمدينة وإذكاء روح التسامح و التعايش و الانفتاح كل ذلك تحت شعار “وحدتنا في تنوعنا” . بالإضافة إلى التعريف بالموروث الثقافي و الفني المتنوع الذي يزخر به الإقليم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...