اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018 - 6:04 مساءً
أخر تحديث : الخميس 2 أغسطس 2018 - 12:55 مساءً

جماعة اهل سيدي الحسن بصفرو تحتفي من جديد بالعلامة المجدد سيدي الحسن اليوسي

صفروسوريز:

على مدار ثلاثة أيام، تنظم   جماعة اهل سيدي الحسن بإقليم صفرو و بتنسيق مع شرفاء الجماعة وبتعاون مع المجتمع المدني  موسم  العلامة أبو علي الحسن اليوسي  تحت شعار ” الهوية الثقافية: دعامة للتنمية المندمجة، أيام 02/03/04/05 غشت 2018.

هذا الموسم سيتميز عن غيره من المواسم  السابقة ببرنامج حافل بالأنشطة الدينية والثقافية حيث سيأطر كل من المجلس العلمي  عدة ندوات تصب في تعريف بالعلامة  الحسن اليوسي وجهوده في خدمة علوم اللغة والادب..

وسيعرف  هذا الموسم   كذلك عملية إعذار جماعي سيستفيد منها اطفال الجماعة، أنشطة رياضية و فكلورية من  فن احيدوس و ‘انشادن” وعروض الفروسية ستمتع بدون أدنى شك الجمهور الذي سيحج من جميع الدواوير المجاورة.

و كما ستعرف هذه الدورة تكريم   مجموعة من  الشخصيات المدنية والتربوية التي أسدت خدمات جليلة للجماعة و كذا التلاميذ المتفوفين والأساتذة الذين احلوا على التقاعد.

 

 في تصريح خص به رئيس الجماعة السيد فؤاد فضل الله  للموقع حول هذا الاحتفاء بهذه الشخصية التاريخية المرموقة  ‘ بـأن هذا الاحتفاء بموسم العلامة ابي الحسن اليوسي هذه السنة تحت شعار” الهوية الثقافية: دعامة للتنمية المندمجة ” في إطار عزم المجلس الجماعي لجماعة أهل سيدي الحسن لرد الاعتبار لشخصية العلامة أبي علي الحسن بن مسعود اليوسي، وذلك عبر إحياء ذكراه وبتجميع أدبياته وما كتب عنه”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.