اليوم الإثنين 20 أغسطس 2018 - 1:52 مساءً
أخر تحديث : الخميس 26 يوليو 2018 - 11:34 صباحًا

تفاصيل الحفل الاختتامي احتفاءا بالمتفوقين و المتفوقات بإقليم صفرو” الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

تخليدا للذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد، تزامنا مع انتهاء السنة الدراسية الحالية تحت شعار: “جميعا من أجل مدرسة القيم والمواطنة والاستحقاق” وذلك مساء اليوم الإثنين 23 يوليو الجاري بمقر عمالة إقليم صفرو. احتفاءا بالمتفوقين والمتفوقات من التلاميذ الذين حصلوا على معدلات مشرفة خلال هذه السنة. الحفل المتميز الذي ترأسه عامل صاحب الجلالة على إقليم صفرو رفقة مدير أكاديمية فاس مكناس والمديرة الإقليمية للتعليم بصفرو وعدد من مدراء مديريات التعليم بجهة فاس مكناس، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية والأطر التربوية والإدارية بالإقليم، بحضور بعض آباء وأمهات وأولياء التلاميذ…

تقول المديرة  الاقليمية لصفرو السيدة وفاء شاكر في كلمة لها ‘إذا كان هذا الحفل تقليدا تربويا حافظت عليه المديرية الإقليمية لتشجيع التميز و تحفيز التلميذات و التلاميذ على بذل مزيد من المجهودات في مجال التحصيل المعرفي و التمكن من الكفايات الأساسية في كل مرحلة تعليمية ، فإنه مناسبة أتوجه من خلالها بالشكر الكبيرو الامتنان العظيم بإسمي و باسم نساء و رجال التعليم بالإقليم  السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم صفرو على الدعم المتواصل و اللامشروط و الاهتمام البالغ بقطاع التربية و التكوين و التبع الدائم و الايجابي لمشاكل و انشطة التربية و التكوين” .

و بالعودة إلى النتائج المحققة برسم الموسم الدراسي الحالي نسجل  تقول المديرة ما يلي :

‘بلغت نسبة النجاح في الدورتين العادية و الاستدراكية  بالبكالوريا بالتعليم العمومي %70.50 بتطور فاق 8 نقاط مقارنة مع السنة الماضية واجتازها بنجاح  1638مترشحة ومترشح وبلغ عدد الحاصلين على ميزة   721 ما بين حسن جدا وحسن ومستحسن،  وكان أعلى معدل بالمديرية :18.30بالتعليم العمومي و18.89 بالتعليم الخصوصي مما يؤكد مرة أخرى تقدم المديرية في كسب رهان الجودة والانخراط في حركية تفعيل مقتضيات الرؤية الاستراتيجية المؤطرة لمشروع إصلاح منظومة التربية و التكوين .

ويمكن تفصيل نسب النجاح و أعلى المعدلات كالاتي :

  • مسلك العلوم الرياضية B :%97            – أعلى معدل :18.80
  • مسلك العلوم الفيزيائية :% 71             – أعلى معدل :18.88
  • مسلك علوم الحياة والأرض :%33          – أعلى معدل :16.56
  • مسلك علوم الاقتصاد  :  %60               – أعلى معدل :17.60
  • مسلك علوم التدبير المحاسباتي : %100   – أعلى معدل :17.10

في حين أن الشعب الأدبية والأصيلة حققت نسبة نجاح تجاوزت % 49 بزيادة 9 نقاط.

و من خلال النتائج المرصودة ،يتضح  تميز الشعب العلمية والتقنية في هذا الاستحقاق ، و هو ما ينسجممع التوجهات الوزارية في هذا الصدد.

و بخصوص نتائج السنة الثالثة إعدادي، فقد وصلت نسبة النجاح فيها إلى52.10%حيث اجتازها بنجاح 2447 تلميذا  وتلميذة، من أصل 4697 مسجلا حاضرا، وقد سجل أعلى معدل 18.83في التعليم العمومي و19.12في التعليم الخصوصي.

وبلغ عدد الناجحين في امتحان الشهادة الابتدائية4547مترشحة  و مترشح بنسبة %90.54، وقد سجل أعلى معدل 9.61في التعليم العمومي و 9.70  في التعليم الخصوصي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...