اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 - 3:34 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 9:57 مساءً

مدينة البهاليل تعاني في ظل سكوت المسؤولين

البهاليل هي مدينة مغربية صغيرة تنتمي لإقليم صفرو، تنبسط هذه المدينة على 1.050 هكتار وتضم 11.638 ساكنا حسب إحصاء 2004، وتتميز بالكهوف المنتشرة على سفوح الأطلس المتوسط وهي مدينة جميلة تتميز بمنابعها المائية ووادها الخلاب المسمى اكاي.

 ولكن تشهد الطرق والأزقة بأحياء مدينة البهاليل حالة من التردي والتدهور منذ سنين طويلة، حيث يعيش السكان المجاورون لهذه الشوارع والأزقة وضعا مزعجا بسبب تآكل واندثار إسفلتها، وانتشار العديد من الحفر بها، الشيء الذي أصبح يخلق متاعب لمستعمليها ويشكل خطرا عليهم ويهدد سلامتهم ويضر بعرباتهم، خاصة الشوارع التي تعرف حركة مرور بشكل مكثف من قبل السيارات والحافلات والشاحنات، حيث تصاب وسائل نقلهم مع مرور الأيام بالخسائر والأعطاب الميكانيكية المادية الجسيمة، كما صرح بذلك العديد من ضمنهم أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة والنقل المزدوج والمواطنون الممتلكون لسيارتهم الخاصة، الذين صرحوا “صفروسوريز” أنهم أصبحوا يرفضون المرور ببعض الشوارع، والدخول إلى بعض الأزقة، مبررهم في ذلك كثرة الحفر العميقة والأوحال التي تعرقل حركة السير، متسائلين هل السلطة المحلية والمنتخبين الذين يستعمل بعضهم هذه الشوارع بشكل يومي لا يلاحظون الوضعية المزرية للطرق.

وتزداد حالة الشوارع والأزقة بأحياء المدينة تدهورا كلما تساقطت الأمطار، حيث تتحول الشوارع والأزقة إلى برك مائية دائمة، وبعضها الآخر، الذي تلاشى إسفلتها، تملأها الأوحال، مما تؤثر بشكل كبير على الأنشطة التجارية وحركة السير والجولان بالنسبة للراجلين والراكبين على حد سواء.

وقد عاينت “صفروسوريز” الحالة المزرية والمهترئة، التي أصبحت عليها شوارع المدينة       والأحياء، كما تطالب ساكنة البهاليل الجهات المعنية بالأمر على تدخلهم العاجل للضغط على المجلس البلدي المتدهور والمفتقر لتطلعات الساكنة لبرمجة أوراش تستفيد منها المدينة لإخراجها من الهم الذي تعيش فيه منذ زمان، ومن ضمنها تزفيت الشوارع وتبليط الأزقة وتزليج الأرصفة وصيانة المباني وبناء الملاعب والمركبات الرياضية وتهيئ المناطق الخضراء وشبكة المجاري.

هذا وقد نددت مجموعة من المنظمات الحقوقية الوضعية المزرية التي تعيشها مدينة البهاليل من خلال عدة وقفات احتجاجية وصفت بالضخمة حسب المراقبين.

وقد حاول موقع “صفروسوريز” اتصال بالسيد رئيس المجلس البلدي لاستفسار على هذا المشاكل لكن الهاتف ظل يرن دون رد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.