اليوم الأحد 24 يناير 2021 - 4:03 مساءً
أخـبـار الـيــوم
حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا      عامل إقليم بولمان يترأس اجتماعا موسعا من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج      حقائق في دقائق: مع الدكتورة امينة نعماني وحلقة جديدة حول التغدية السليمة      شقق فاخرة للبيع في وسط ايموزار كندر🤩شقق ديال العطل والاستجمام😎بلا مضيع الوقت دخل👈      عامل اقليم بولمان يخلق الحدث في الاقليم      بولمان .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد     
أخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 11:17 صباحًا

بلاغ حول أشغال الملتقى الوطني الأول في موضوع: المراكز الصاعدة: المكانة المجالية ورهانات الاندماج في ظل الجهوية المتقدمة

صفروسوريز:

انعقد يوم 05 ماي 2018   بمقر بلدية مدينة صفرو الملتقى الوطني الأول في موضوع: المراكز الصاعدة: المكانة المجالية ورهانات الاندماج في ظل  الجهوية المتقدمة تحت شعار: المراكز الصاعدة أقطاب للتنمية المحلية، والذي نظمه منتدى إقليم صفرو للتنمية والتضامن وشبكة تنمية القراءة بصفرو والمركز الوطني للدراسات والأبحاث الجغرافي والتنمية. وقد شارك في هذا الملتقى 44 متدخل من 12 كلية من مختلف جهات المملكة والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة فاس مكناس ، إضافة كلمات الجلسة الافتتاحية التي تضمنت كلمة كل من نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة صفرو ورئيس لجنة إعداد التراب لمجلس جهة فاس مكناس، وكلمة اللجنة المنظمة

وقد تناولت هذه الندوة إشكالية المراكز الصاعدة في ظل الجهوية المتقدمة في جلستين:

  • الجلسة الصباحية تضمنت سبع مداخلات، ركزت على مناقشة مفهوم المراكز الصاعدة والمقاربات التي يتم اعتمادها في تحليل الإشكاليات التي تطرحها هذه المراكز.
  • الجلسة المسائية: تضمنت 11 مداخلة تناولت أشكال اشتغال المراكز الصاعدة من خلال دراسة حالات من من مختلف أقاليم البلاد مركزة على إشكالية الحكامة والتدبير الجماعي.

وقد تلا كل جلسة مناقشة عامة، تفاعل خلالها الحضور بإيجابية وجدية مع المواضيع والإشكاليات المطروحة.

و تضمنت المداخلات والمناقشات العامة عدة توصيات ومقترحات جادة، ستعمل اللجنة المنظمة على تجميعها وهيكلتها في التقرير النهائي، وستوزعها على كل الفاعلين المعنيين بتهيئة وإعداد التراب بإقليم صفرو .

كما أكدت اللجنة المنظمة للمشاركين أن مداخلات الملتقى سيتم إصدارها في عدد خاص بعد إرجاعها للمشاركين لتصويبها وتعديلها وفقا للملاحظات المنهجية والعلمية للجنة العلمية ووفقا للملاحظات التي ترتبت عن المناقشات خلال أشغال الملتقى، كما كشفت اللجنة المنظمة للملتقى، وتبعا لمقترحات الأساتذة والطلبة الباحثين، أن موضوع الملتقى الوطني الثاني الذي سينظم في الموسم القادم سيتناول موضوع: الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والحكامة الترابية تحت شعار: تنمية ترابية القرب رهان للتنمية المحلية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية
23 ديسمبر 2020 / قراءة

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية

صفروسوريز: في جو من الديمقراطية المحلية انتخب مناضلوا حزب الحركة الشعبية بصفرو كاتبهم المحلي اليوم بمقر الحزب الكائن بحي حبونة. عرف هذا اللقاء حضور  السيد الكاتب الاقليمي لحزب السنبلة السيد رافع لحسن والسيد حسن حيضر واخرون. هذا وقد انتخب بالاجماع…
+ المزيد من أخبار ...