اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 9:52 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 1:32 مساءً

بالفيديو : المنعشون العقاريون غاضبون بصفرو و المحافظ العقاري خارج التغطية

صفروسوريز: حسني عبادي

نظم المنعشون العقاريون والمقاولون بإقليم صفرو  صباح  يوم  الجمعة 12 ماي 2018  أمام  مقر المحافظة العقارية وقفة احتجاجية انذارية  مرددين شعارات ضد المسؤول الأول عن التحفيظ العقاري، وضد ما أسموه ” بالقرار الانفرادي ” والقاضي برفع رسوم التسجيل بنسبة 300 في المائة ضاربا ضرب الحائط  المقاربة التشاركية التي تفرضها مبادئ الحكامة الجيدة من جهة وحالة الكساد  التجاري التي تعرفه المدينة يقول المنعشون العقاريون والذي يشغل عددا هاما من اليد العاملة  ويحرك عجلة التنمية من خلال خلق فرص للشغل بشكل مباشر وغير مباشر.

في مقابل هذا حاول موقع sefroucerises.com أخد رأي السيد المحافظ بخصوص مسببات هذه الزيادة ولتوضيح الرأي  العام و الخاص  بخصوص هذه المشكلة إلا أن طلبنا قوبل بالرفض من طرفه ، وهنا نذكر سيد المحافظ بأن  حق الحصول على المعلومات حقا من الحقوق والحريات الأساسية التي نصت عليها الوثيقة الدستورية  ل 29 يوليوز 2011، ولاسيما الفصل 27 منه. الذي ينص في فقرته الأولى على أن: « للمواطنات والمواطنين حق الحصول على المعلومات، الموجودة في حوزة الإدارة العمومية، والمؤسسات المنتخبة، والهيئات المكلفة بمهام المرفق العام”.

  من جهة أخرى ثمن المنعشون العقاريون حسن استقبال عامل إقليم صفرو  سيد عبد الحق حمداوي الذي وعد لجنة الحوار بأنه سيتدخل بشكل فوري  ومستعجل لحل هذا الملف  في اقرب الآجال موضحا  بأن أبوابه مفتوحة لهم في أي وقت  يقول احد المقاولين  الذي حضر اللقاء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...