اليوم السبت 20 أبريل 2019 - 9:21 مساءً
أخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 12:58 صباحًا

صفرو: اشغال الملتقى الوطني الأول تحت شعار: “المراكز الصاعدة أقطاب للتنمية المحلية”

صفروسوريز: حسني عبادي

نظم منتدى اقليم صفرو للتنمية والتضامن  و شبكة تنمية القراءة بصفرو و المركز الوطني للدراسات والأبحاث الجغرافية والتنمية، الملتقى الوطني الأول تحت شعار: المراكز الصاعدة أقطاب للتنمية المحلية، بقاعة الندوات ببلدية صفرو ايام 5 – 6 ماي 2018.

يهدف هذا اللقاء  المميز والأول من نوعه  بمدينة صفرو إلى فتح نقاش  بين مختلف الفاعلين السياسيين والأكاديميين  و مدبري الشأن المحلي و فعاليات المجتمع المدني وفق مقاربة تشاركية، لتقديم وجهات النظر وتقديم مقترحات علمية وعملية حول موضوع الملتقى الدراسي. مع إبراز أهمية  المراكز الصاعدة في التنظيم الجهوي، خاصة مع اعتبار الجهوية المتقدمة خيارا استراتيجيا لإرساء منظومة ترابية متوازية.

وقد شارك في هذا الملتقى مجموعة من  الدكاترة والطلبة الباحثين من مختلف الجامعات المغربية  لتدارس أهم المحاور و الإجابة عن الإشكاليات التي تصب في فهم  المكانة المجالية  من حيث الإطار المفاهيمي   الى علاقة المراكز الصاعدة  بين الحكامة الترابية والتدبير الجماعي.

هذا الملتقى الذي دام يومان من النقاش العلمي الموسع سيعرف إصدار توصيات ستكون رهن إشارة  مختلف الفاعلين .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حادثة سير خطيرة بآيت إبراهيم على مشارف مدينة صفرو. وعامل الإقليم اول الحاضرين
13 أبريل 2019 / قراءة

حادثة سير خطيرة بآيت إبراهيم على مشارف مدينة صفرو. وعامل الإقليم اول الحاضرين

صفروسوريز: في خبر عاجل توصل به موقع صفروسوريز مفاده بأن سيارة لنقل المسافرين ” النقل المزدوج” قادمة من جماعة تازوطة ومتوجهة إلى مدينة صفرو تعرضت إلى حادثة سير خطيرة بسبب تهور السائق حسب شهود عيان. مباشرة بعد ذلك انتقل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...