اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 - 4:54 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الأحد 1 فبراير 2015 - 10:02 مساءً

هل قرر حصاد التشطيب على “20 فبراير” و”العدل والاحسان” من لائحة الانتخابات؟

أفادت جريدة “الرأي المغربية” بأن الناشط في حركة 20 فبراير “لحسن كريش” توصل يوم 26 من الشهر الجاري، بقرار من رئيس اللجنة الإدارية لجماعة فضالات ببنسليمان، يقضي بالتشطيب عليه من اللائحة الانتخابية العامة.

اللجنة الإدارية بررت قرارها بكون لحسن كريش فاقدا للأهلية، وهو ما يتعارض مع السجل العدلي الخالي من السوابق الذي حصل عليه من محكمة الاستئناف ببنسليمان.

ونقل الموقع عن كريش الذي كان قياديا سابقا في صفوف طلبة العدل والاحسان استغرابه من قرار التشطيب عليه وحرمانه من حقه الدستوري .

وهدد كريش، بحسب نفس المصدر، بطلب اللجوء السياسي لأية دولة، إذا لم يتمكن من ممارسة حقه الدستوري والتصويت في الانتخابات الجماعية القادمة.

ودعا لحسن كريش مختلف الهئيات السياسية والجمعيات الحقوقية إلى التضامن معه، حتى رفع الحيف والتعسف الذي طاله.

وتساءل كريش عما إذا كانت الدولة تريد الرفع من نسبة المصوتين في الانتخابات بمثل هاته القرارات التي اعتبرها تعسفية.

ويطرح التشطيب على الناشط لحسن كريش سؤالا عريضا، حول ما إذا كانت وزارة الداخلية قد قررت التشطيب على جميع نشطاء حركة 20 فبراير، وكذا أعضاء جماعة العدل والإحسان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.